• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

محلل سياسي: وزير الدفاع الحالي أسوأ خلف لأسوأ سلف

محلل سياسي: وزير الدفاع الحالي أسوأ خلف لأسوأ سلف

  • 28-08-2020, 14:34
  • العراق
  • 829 مشاهدة


"Today News": بغداد

اعتبر المحلل السياسي المستقل اياد السماوي، ان وزير الدفاع الحالي جمعة عناد الجبوري هو اسوأ خلف لأسوأ سلف، لافتا إلى أن عناد، لديه عدة مخالفات ومنها مخالفته لقانون تشكيل الأكاديمية العسكرية، بالاضافة إلى إقصائه عددا من الضباط الكفوئين من مناصبهم.

وقال السماوي في تصريح صحفية تابعتها "Today News"  ان "وزير الدفاع العراقي جمعة عناد مشمول باجراءات المساءلة والعدالة وبذلك وجوده على رأس الوزارة يعد أمرا غير قانوني، لافتآ إلى ان "مدير الأستخبارات السابق اوصى بتقرير سري بإقالة وعناد قام بنقل مدير الأستخبارات من منصبه بسبب ذلك التقرير".

واضاف ان "الوزير قام بفعل انتقامي عندما فصل الكليات من جامعة الدفاع"، مبينا أن "رئيس اركان الجيش لا يعلم بالتنقلات التي يجريها وزير الدفاع حيث اجرى عناد عملية اجتثاث واسعة لعدد من الضباط المخلصين والشجعان"، مشيرا إلى أن "رئيس الوزراء لا يمتلك صلاحية تجاوز قرارات المساءلة والعدالة اذا قررت شموله بإجراءاتها".

يذكر أن وزير الدفاع جمعة عناد ومنذ تسنمه المنصب أثيرت حوله جملة مؤاخذات وسوء إدارة، بحسب سياسيين،ومنها عندما التقى بالعشائر من اجل الاعتذار وايضاح سوء الفهم بشأن تصريحاته المتلفزة بحق أهالي المحافظات الغربية، خاصة بعد الاستهجان الذي تعرض له من قبل شيوخ الانبار بسبب هذا التصريح.

وكان عناد قد خرج في تصريحات صحفية، اثارت غضب المحافظات الغربية بعدما قال بأن 90 من تنظيم داعش هم من أهالي تلك المحافظات، لكن سرعان ما أصدر بياناً يعتذر فيه ويوضح اللبس في تلك التصريحات.

أخر الأخبار