• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

السليمانية تمنع دخول السياح اليها خلال أيام عيد الأضحى المبارك

السليمانية تمنع دخول السياح اليها خلال أيام عيد الأضحى المبارك

  • 27-07-2020, 21:45
  • العراق
  • 641 مشاهدة
"Today News":متابعة
قررت اللجنة العليا لعمليات محافظة السليمانية الخاصة بمواجهة جائحة كورونا، بمنع دخول السياح إلى المحافظة خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وجملة من القرارات والتوصيات للحد من انتشار فيروس كورونا.
وقالت اللجنة في بيان لها،إن "اللجنة العليا لعمليات محافظة السليمانية اجتمعت، لمواجهة كورونا مع لجان أخرى في المحافظة، بإشراف المحافظ هفال أبو بكر، حيث خرجوا بجملة قرارات جديدة خاصة بعطلة عيد الأضحى".  
وأكدت اللجنة على "منع التجمعات، والزيارات"، كما أكدت على "التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية، ونشر الوعي الصحي، ضمن عطلة العيد".  

ومن ضمن القرارات التي أصدرتها المحافظة، "منع زيارة المقابر، والزيارات، والاحتفالات وإحياء المناسبات بأنواعها السارة والمحزنة".  

وشددت اللجنة على "ذبح الأضاحي، ضمن مجازر اللحم، وبهذا الهدف يسمح لمجازر اللحم، فتح أبوابها لاستقبال المواطنين، ضمن أيام العيد، شريطة الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية، وبإشراف المديرية المعنية".  

كما منعت اللجنة، "ذبح الأضاحي في الشوارع والأزقة، والأحياء، والأماكن العامة، بشكل نهائي".  

وحثت اللجنة "علماء الدين الإسلامي، وأئمة المساجد، والمؤذنين، على دعوة المواطنين من خلال مكبرات الصوت في المساجد، في أوقات الصلاة، إلى الالتزام بالإجراءات الصحية، الوقائية".  

وتابع البيان "يمنع دخول السياح، عبر الحدود الفاعلة، لمحافظة السليمانية، من محافظات إقليم كوردستان، والعراق، وإيران". 

أخر الأخبار