• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

محامي في حقوق الانسان : هناك الادلة على ان امريكا راعية للارهاب في العالم

محامي في حقوق الانسان : هناك الادلة على ان امريكا راعية للارهاب في العالم

  • 30-06-2020, 18:46
  • عربي ودولي
  • 450 مشاهدة
"Today News": متابعة

اكد المحلل السياسي والمحامي في المنظمة الدولية لحقوق الانسان ادوارد كوريغان أن هناك الكثير من الادلة تثبت ان الولايات المتحدة تؤيد وترعى الارهاب والمجاميع الارهابية في العالم .

ونقلت قناة (برس تي في) في مقابلة عن كوريغان قوله إن ” الولايات المتحدة دولة ارهابية  تقوم باستخدام طائرات من طراز بي 52 في القاء القنابل على السكان المدنيين والتي مازالت ترعب سكان تلك الدول”.

واضاف أن ” الولايات المتحدة مسؤولة بشكل مباشر عن الاطاحة باكثر من 60 حكومة منذ الحرب العالمية الثانية وحتى الان وهناك ادلة على قيامها برعاية ودفع رواتب المجاميع الارهابية ومنها داعش والتي تم تكوينها في سوريا للاطاحة بالحكومة المحلية وتدمير البلاد ، كما أنها مشؤولة بشكل مباشر عن اغتيال الجنرال قاسم سليماني والذي يعتبر اقوى شخصية حاربت وهزمت تنظيم داعش الارهابي في العراق وسوريا”.

واضاف أن ” الولايات المتحدة اغتالت حتى شخصيات مهمة لدى حليفتها الحكومة العراقية حينما اقدمت على اغتيال الرجل الثاني في قوات الحشد الشعبي ابي مهدي المهندس “.

واشار انه ” وبالاضافة على قيام امريكا برعاية الارهاب فهي تستعمل معايير مزدوجة حتى في التعامل مع حلفائها مما يؤكد انها لاتهتم حقيقة بمحاربة الارهاب قدر اهتمامها بتأمين مصالحها في المنطقة حتى لو كان الامر يتطلب التعاون مع المجاميع الارهابية”.


أخر الأخبار