• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

خبير : عودة العيساوي وتبرئته صفقة سياسية بدعم اقليمي وامريكي

خبير : عودة العيساوي وتبرئته صفقة سياسية بدعم اقليمي وامريكي

  • 30-06-2020, 14:44
  • العراق
  • 652 مشاهدة


خاص : "Today News"

 عد المحلل السياسي سالم المياحي ,اليوم الثلاثاء . ان عودة العيساوي للعمل السياسي بعد ارتكابه جرائم ارهابية موثقة  سيخلق توترات سياسية وشعبية تحسب على حكومة الكاظمي والعملية السياسية  الحالية ,لافتا الى ان عودة العيساوي بهذا التوقيت  تعد تمهيدا لعودتة للعمل السياسي والمشاركة بالانتخابات المزمع اجراءها خلال عمر الحكومة الحالية ".

واضاف المياحي "Today News" . ان " الافراج عن العيساوي بكفالة مالية موشر خطير على نزاهة القضاء العراقي  كون المتهم كان ضليع في جرائم ارهاب  خطيرة لكن ما جرى  صفقة سياسية بدعم اقليمي امريكي  لغرض اعادته للمشهد السياسي , مشيرا الى ان عودتة للعمل السياسي سيصطدم بالكثير  من المشاكل والشخصيات  الموجودة على الساحة السياسية اولها المحور السني ".

وكان العيساوي سلَّم نفسه للقضاء العراقي يوم 16 يونيو/حزيران، تمهيدا لإعادة محاكمته بناء على قرارات غيابية كانت قد صدرت بحقه قبل سنوات، وفق قانون الإرهاب العراقي.

وفي ديسمبر/كانون الأول 2018، أصدرت وزارة المالية أمرا وزاريا قررت بموجبه تبرئة العيساوي و6 أشخاص آخرين لعدم وجود "أدلة كافية" ضدهم.

ويعتبر العيساوي أحد أبرز السياسيين السنة، حيث شغل العديد من المناصب من بينها وزير الدولة للشؤون الخارجية ووزير المالية في حكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي بين عامي 2006 و2014، قبل أن يعزل بتهم تتعلق بالارهاب



أخر الأخبار