• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي.. يجب التصدي بقوة لانتهاك حُرمة البلاد وسيادتها

المالكي.. يجب التصدي بقوة لانتهاك حُرمة البلاد وسيادتها

  • 19-06-2020, 21:24
  • العراق
  • 910 مشاهدة
"Today News": بغداد 

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، اليوم الجمعة ،على ضرورة التصدي للمحاولات التي تستهدف انتهاك حُرمة البلاد وسيادتها مع عدم السماح لاستخدام أراضي العراق مَقراً أو ممراً.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه مساء اليوم وزير الخارجية الجديد السيد فؤاد حسين.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي، في بيان له، إن المالكي "أبدى ترحيبه بالوزير متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة والارتقاء بعمل الوزارة من اجل تقديم افضل الخدمات".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء بحث المستجدات السياسية والأمنية والتصعيد العسكري الأخير على الحدود العراقية ، كما تم مناقشة المشاكل والتحديات التي تواجه البلد بشكل عام والحكومة بشكل خاص ، وتداعيات وباء كورونا والوضع الاقتصادي والسياسي والإجراءات الحكومية ببناء هياكل الوزارات والهيئات وتعزيزها بالدرجات العليا
الكفوءة وإشراك جميع الكتل والمكونات في إدارة هذه
المؤسسات".

واكد المالكي، على "ضرورة التصدي للمحاولات التي تستهدف انتهاك حُرمة البلاد وسيادتها مع عدم السماح لاستخدام أراضي العراق مَقراً أو ممراً لإلحاق الضرر والأذى بدول الجوار"، داعيا الى "تعزيز علاقات العراق مع العالم على وفق مبدأ تفعيل المصالح المُشترَكة، وتحقيق التوازن في مواقف العراق إزاء قضايا المنطقة، والعالم".

من جانبه، اكد الوزير ان "وزارة الخارجية ستسعى إلى فتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك، والتنسيق بمُختلِف المجالات ولاسيّما الاستثمار، والتبادل التجاريّ، وإعادة الإعمار".

أخر الأخبار