• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

اسبانيا تعلن فتح حدودها مع دول شنغن الأحد المقبل

اسبانيا تعلن فتح حدودها مع دول شنغن الأحد المقبل

  • 14-06-2020, 15:30
  • عربي ودولي
  • 429 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز ان إسبانيا ستعيد فتح حدودها مع الدول الأعضاء في منطقة (شنغن) باستثناء البرتغال في 21 من شهر يونيو الجاري فيما ستواصل تمديد القيود على المسافرين من خارج الاتحاد حتى نهاية الشهر.

 ونقل التلفزيون الإسباني الرسمي عن سانشيز قوله في اجتماع مع رؤساء الأقاليم الإسبانية عبر الفيديو اليوم الأحد ان الحكومة قررت تقديم موعد إعادة فتح حدودها مع الدول الأوروبية باستثناء البرتغال وذلك بناء على طلب من البلد المجاور.

وأرجع سانشيز القرار إلى التطور الإيجابي لوباء الفيروس التاجي (كورونا المستجد - كوفيد19) في إسبانيا خلال الأيام القليلة الماضية.

 ويأتي ذلك القرار بعد يومين من تأكيد وزيرة الخارجية الإسبانية أرانتشا غونزاليس ان البلاد لن تفتح حدودها الداخلية مع الاتحاد الأوروبي حتى نهاية شهر يونيو الجاري مستثنية من ذلك الحدود البرية مع فرنسا والبرتغال التي أكدت أنها ستعيد فتحها معها في ال 22 من الشهر الجاري

 ويذكر ان حالة الطوارئ الوطنية التي أعلنت في إسبانيا في 15 مارس الماضي ستنتهي في ال 21 من الشهر الجاري وبذلك تعود الحياة الطبيعية إلى البلاد ويسمح بالتنقل الحر للأفراد في جميع أنحائها بعد أكثر من ثلاثة أشهر الحجر بسبب تفشي الفيروس.

وأعلنت إسبانيا أمس السبت عن 130 إصابة جديدة بالفيروس دون وفيات لليوم السادس على التوالي علما ان العدد الإجمالي للإصابات المشخصة بتقنية تحليل تفاعل البوليمراز المتسلسل (بي.سي.آر) يبلغ 243605 حالة فيما يبلغ العدد الرسمي للوفيات 27136 حالة.


أخر الأخبار