• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

إيطاليا تقترب من تحقيق «مناعة القطيع»

إيطاليا تقترب من تحقيق «مناعة القطيع»

  • 11-06-2020, 22:39
  • ---
  • 505 مشاهدة


متابعة:"Today News"

تتجه إيطاليا التي عانت الأمرين من فيروس كورونا، واعتبرت الدولة الأوروبية الأكثر تأثراً بهذا الوباء إلى تحقيق مناعة القطيع، حيث أن أكثر من نصف السكان الذين تم اختبارهم في مقاطعة بيرغامو بشمال إيطاليا لديهم أجسام مضادة لمرض كوفيد 19، وسط نقاش مستمر حول الحماية التي توفرها مناعة القطيع من هذا الفيروس.

وكانت هذه المنطقة هي الأشد تضرراً من بين كل مناطق إيطاليا، منذ اكتشاف أولى الحالات فيها في شهر فبراير الماضي، ودفع ذلك إيطاليا إلى إغلاق صارم دمر اقتصاد البلاد.

في الأسبوع الماضي فقط، انتقلت البلاد إلى المراحل النهائية من مراحل تخفيف قيود الإغلاق، بعد تسجيل 34000 حالة وفاة بفيروس كورونا، وحوالي 235000 حالة إصابة مؤكدة. مؤشر جيد وأظهر المسح أن اختبارات الدم التي أجريت على 9665 مقيمًا بين 23 أبريل و 3 يونيو، أظهرت أن 57 في المائة لديهم أجسام مضادة تشير إلى أنهم أصيبوا بالفيروس وتعافوا منه، وفق ما ذكرته صحيفة milano citta stato الإيطالية. وقالت السلطات الصحية في بيرغامو إن النتائج استندت إلى عينة «عشوائية» كانت «واسعة بما يكفي» لتكون مؤشراً موثوقاً به عن عدد المصابين في المقاطعة، والتي أصبحت مركز تفشي المرض في إيطاليا.

وفي بيان منفصل صدر في وقت لاحق، قالت وكالة «بيرغامو» الصحية، إن معظم من شملهم العينة كانوا من المناطق الأكثر تضرراً، وأضاف البيان أن الكثيرين وضعوا بالفعل تحت الحجر الصحي. وتشير دراسة أيضًا إلى أن المنطقة ربما تقترب من «مناعة القطيع»، والتي يعتقد الخبراء أنها يمكن أن تصل إلى حوالي 60 أو 65 في المائة.

وكانت صحيفة ilfoglio الإيطالية قد ذكرت أن رئيس بلدية بيرغامو جورجيو جوري، أكد أن الأرقام التي تشير إلى الأشخاص الذين لديهم أجسام مضادة للفيروس قد تكون أكبر من المعلن، حيث تم اختيار الأشخاص الذين تم اختبارهم لأنهم كانوا على اتصال مع شخص مصاب بالفيروس. تحقيق المناعة مناعة القطيع تتحقق عندما يصبح عدد كافٍ من الناس مقاومًا لمرض ما، من خلال التطعيم أو التعرض السابق لهذا المرض، بحيث لم يعد بإمكانه الانتشار بشكل كبير بين بقية السكان.

ومع ذلك، لا يمكن للخبراء العلميين التأكد مما إذا كان وجود الأجسام المضادة يعني أنك محصن ضد الإصابة بالمرض مرة أخرى. تم العثور على الأجسام المضادة في ما يزيد قليلاً عن 30% من 10404 من العاملين الصحيين الذين تم اختبارهم على الرغم من أنهم يعتبرون بشكل عام أكثر عرضة للخطر من الأشخاص الآخرين. في تقرير صدر في أوائل شهر مايو، قال معهد الإحصاءات الوطني ISTAT أن عدد الوفيات في بيرغامو ارتفع بنسبة 568 % في مارس مقارنة بمتوسط 2015-2019، مما يجعلها المدينة الأكثر تضرراً في إيطاليا من حيث الوفيات، وأظهرت بيانات رسمية يوم الاثنين أن مقاطعة بيرغامو سجلت 13609 حالة إصابة بفيروس كورونا. كورونا إيطاليا مناعة القطيع



أخر الأخبار