• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

خلية الأزمة.. بغداد اكثر المحافظات مخالفة للارشادات الصحية والوقائية

خلية الأزمة.. بغداد اكثر المحافظات مخالفة للارشادات الصحية والوقائية

  • 14-05-2020, 20:52
  • العراق
  • 466 مشاهدة

أوصى النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، بوجوب اعادة تشكيل لجنة الامر الديواني ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ المكلفة لمواجهة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا موسعا اليوم الخميس 14 آيار 2020 في مبنى وزارة الصحة بحضور مقرر الخلية د جواد الموسوي وعدد من اعضاء الخلية والسادة النواب مع السيد وزير الصحة د حسن التميمي وخلية الازمة والكادر المتقدم في الوزارة ، فضلا عن ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق السيد ادهم اسماعيل، لبحث تطورات ازمة فيروس كورونا واصدار التوصيات اللازمة ازاء خطورة ارتفاع اعداد المصابين في بغداد وبعض المحافظات.

وطالبت خلية الازمة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي "باتخاذ اجراءات اكثر حزما لمحاسبة المخالفين لتعليمات الوقاية الصحية وعلى وجه الخصوص اصحاب التجمعات الذين باتوا يهددون امن وسلامة المجتمع العراقي برمته".

ودعا رئيس خلية الازمة القوات الامنية "بعدم التراخي وتشديد الاجراءات في تطبيق الحظر سواء الكلي او الجزئي، و الاسراع في محاسبة المخالفين، فيما اوصت الخلية بالمباشرة في اجراءات الحجر المنزلي و عزل المناطق ذات المعدلات الاعلى اصابة بالفيروس وتوفير اماكن للحجر بما يستوعب اكبر عدد ممكن من المصابين والملامسين والمشتبه بهم".

وحذرت خلية الازمة "من عواقب الاسترخاء باجراءات الحظر"، لافتة ان "الفرق الصحية اكدت ان اغلب المصابين هم من الملامسين الذين لم تظهر عليهم اية اعراض بالمرض، وأن بغداد اكثر المحافظات مخالفة للتعليمات والارشادات الصحية والوقائية وحتى في ارتداء الكمامات".

أخر الأخبار