• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

العجز الضخم في الولايات المتحدة يهدد مشاريع اسلحة البنتاغون

العجز الضخم في الولايات المتحدة يهدد مشاريع اسلحة البنتاغون

  • 12-05-2020, 20:15
  • عربي ودولي
  • 509 مشاهدة

بغداد : "Today news"

كشف تقرير لوكالة الاسوشيتد برس ، الثلاثاء،  ان عجز الموازنة الامريكية قد يصل الى 3.7 ترليون دولار هذا العام وفقًا لمكتب الموازنة بالكونغرس، وبحلول الوقت الذي تنتهي فيه سنة الميزانية في ايلول المقبل ، سيعادل الدين الحكومي السنوي المتراكم حوالي  101٪ من الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة.

وذكر التقرير أن ” هذا العجز الضخم سيهدد مشاريع الاسلحة الجديدة للبنتاغون إلى عكس سنوات من مكاسب الإنفاق الدفاعي الضخمة ويهدد المشاريع الثمينة مثل إعادة بناء ترسانة الأسلحة النووية في البلاد”.

وقال وزير الدفاع الامريكي مارك اسبر إن ” الصعود المفاجئ في الإنفاق من أجل دعم الاقتصاد المتضرر بسبب فايروس كورونا يجعل البنتاغون أقرب إلى نقطة حيث سيتعين عليه التخلص من الأسلحة القديمة بشكل أسرع وشد الحزام “.

واضاف التقرير أن ” التدابير السابقة للبنتاغون الموفرة للتكاليف مثل التخلص من الاسلحة القديمة و إغلاق القواعد العسكرية غير المستخدمة لم تكن كافية فهذه السنة هي سنة الانتخابات وفي حال فوز المرشح الديمقراطي جوزيف بادين فان وتيرة تخفيض ميزانية الدفاع ستتسارع إذا اتبع المسار الديمقراطي التقليدي لوضع تركيز أقل على تمويل الدفاع”.

وقال النائب الجمهوري البارز في اللجنة الفرعية للدفاع كين كالفيت عن مخصصات مجلس النواب ، إن “ميزانيات الدفاع كانت متوترة حتى قبل انفجار الإنفاق غير المخطط له هذا العام، وليس هناك شك في أن ضغط الميزانية سيزداد الآن فقط لجميع قطاعات ميزانيتنا الفيدرالية ، بما في ذلك الدفاع”.

قال فريد فليتز ، رئيس مركز السياسة الأمنية: “سيكون هناك إغراء لقطع برامج حاسمة كهذه بسبب تريليونات وتريليونات الدولارات التي يتم اقتراضها لمواجهة فايروس كورونا “.

واشار التقرير الى أن ” مكتب ميزانية الكونغرس قدر أن السنوات العشر الأولى من خطة التحديث للاسلحة النووية ستكلف ما يقرب من 500 مليار دولار ، وأن إجمالي المبلغ على مدى 30 عامًا سيصل إلى 1.2 تريليون دولار ، بما في ذلك تكلفة الحفاظ على القوة الحالية”.

أخر الأخبار