• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

سجناء ينقلون عدوى فيروس كورونا بينهم عمدا

سجناء ينقلون عدوى فيروس كورونا بينهم عمدا

  • 12-05-2020, 17:38
  • عربي ودولي
  • 531 مشاهدة

بغداد : "Today news"

اظهرت كاميرات المراقبة في سجن منطقة كاستايك شمال مقاطعة لوس أنجلوس الأمريكية، لقطات صادمة لنزلاء السجن، حيث لم يلتزموا بقواعد التباعد الاجتماعي، للوقاية من كورونا، ومارسوا عددا من السلوكيات الغريبة، حتى يصيبوا بعضهم بالفيروس التاجي عن قصد؛ على أمل إطلاق سراحهم قبل انتهاء مدة محكوميتهم.

ورصدت كاميرات المراقبة في غرفة السجن المخصصة للجلوس، وقت النهار، نزلاء السجن وهم يحاولون إصابة بعضهم بفيروس كورونا عمدا، من خلال المشاركة في شرب الماء الساخن من كوب واحد والتنفس في نفس قناع الوجه.

كما تجمعوا في نفس المنطقة من غرفة النهار بدلا من ممارسة التباعد الاجتماعي، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال أليكس فيلانويفا رئيس شرطة مقاطعة لوس أنجلوس، إن "21 نزيلا في السجن، أصابوا بعضهم البعض بنجاح بفيروس كورونا، في محاولة منهم لرفع قراءات درجة حرارة أجسامهم زورا، لتوليد أعراض كوفيد 19".

وأوضح فيلانويفا، في مؤتمر صحفي عقده، أمس اإثنين، أن سجن كاستايك بدأ في تسجيل ارتفاع مفاجئ لحالات الإصابة بالفيروس التاجي، في منتصف أبريل الماضي، دون تفسير واضح، ثم تبين لاحقا أن السبب وراء ذلك هو عدم التزام النزلاء بقواعد التباعد الاجتماعي.

وتابع أن الرجال كانوا يأملون في الحصول على التعاطف من القاضي للسماح بالإفراج المبكر عنهم بسبب إصابتهم، إلا أن ذلك لم يحدث، حيث بعد أن جاء تشخيص إصابتهم بكورونا إيجابيا، لم يذهبوا إلى منازلهم، بل وضعوا تحت الإقامة الجبرية في السجن".

وذكر فيلانويفا، أن السجون في لوس أنجلوس، سجلت حتى الآن 357 إصابة بفيروس كورونا، حيث تعافى 117 منهم حتى الآن، لافتا إلى وجود 4590 نزيلا في سجون المقاطعة الأمريكية في الحجر الصحي.

وأشار إلى بدء فحص النزلاء الجدد من فيروس كورونا قبل دخولهم للسجن؛ وذلك لضمان سلامتهم وسلامة النزلاء الآخرين، وموظفي السجن.

أخر الأخبار