• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

استمرار عملية تناوب القوات الأميركية في العراق

استمرار عملية تناوب القوات الأميركية في العراق

  • 25-04-2020, 15:11
  • العراق
  • 376 مشاهدة

بغداد : " Today News"

كشف تقرير لصحيفة ارمي تايمز الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية ، السبت، عن استمرار عمليات التناوب المقررة لقوات الجيش الأمريكي إلى أفغانستان والعراق وأوروبا على الرغم من انتشار وباء فايروس كورونا .

وذكر التقرير أن “سبعة فرق من الجيش الامريكي قد تم تحديدها لدروات التناوب في صيف عام 2020 كجزء من عمليات التحالف في العراق وسوريا وعملية حارس الحرية في افغانستان وعملية سبارتان شيلد في الكويت “.

واضاف أن ” عملية النشر ستتضمن ايضا نشر للجيش الامريكي في اوروبا ضمن عملية متعددة الجنسيات تركز على روسيا في مبادرة الردع الأوروبية، كما أن من المقرر أن يتوجه مقر فرقة الفرسان الأولى في فورت هود ، تكساس ، إلى بوزنان ، بولندا ، ليحل محل مقر فرقة المشاة الأولى مع تناوب القوات”.

وتابع أن “عددا من الوحدات تتابع استعداداتها لعملية النشر القادمة مثل الفرقة 101 المحمولة جوا والفرقة 82 المحمولة جوا والمتمركزة في معسكر فورت براج بولاية نورث كارولينا والتي أصدرت بيانًا صحفيًا حول التزامها بعملية التحالف في العراق”.

وقال الكولونيل جايسون كورل ، قائد الفرقة القتالية الثانية إن ” جنود المظلات سيساهمون في عملية النشر والعمل جنبًا إلى جنب مع التحالف الدولي لدعم عملية العزم المتأصل في العراق ضمن لواء فالكون بقيادة رجالية ونسائية مشتركة “.

ويأتي هذا الإعلان بعد فترة وجيزة من تحرك البنتاغون لتمديد أمر إيقاف الحركة المستمر حتى 30 حزيران القادم والذي كان من المقرر أن يستمر 60 يومًا ، لجميع أولئك الأفراد النظاميين والمدنيين .

أخر الأخبار