• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالكي : الواجب الشرعي يحتم علينا الالتزام بتوجيهات المرجعية والجهات الصحية لتلافي الوباء

المالكي : الواجب الشرعي يحتم علينا الالتزام بتوجيهات المرجعية والجهات الصحية لتلافي الوباء

  • 28-03-2020, 23:45
  • العراق
  • 896 مشاهدة
 بغداد :"Today News"
دعا الأمين العام لحزب الدعوة الاسلامية نوري المالكي , اليوم , العراقيون الى الالتزام بمقررات خلية الازمة الصحية لافتا الى ان دعوات تحدي المقررات الصحية والامنية من قبل البعض يعد اغراءً بمخالفة القرارات الرسمية التي يعاقب عليها القانون ، ويعد تعمداً على نشر المرض الذي قد يؤدي الى الموت .
وقال المالكي في بيان تلقت "Today News"  بعد ان بلغت جائحة فايروس كورونا المستجد ذروتها في عراقنا الحبيب ، وبانتظار أن يبدأ هذا الفيروس مرحلة انتشاره الاخيرة ، ونظرا لتوغله في جميع محافظات العراق بنسب مختلفة ، فان الواجب الشرعي والوطني يحتم علينا جميعا ان نكون بمستوى المسؤولية ".
مشددا على الالتزام  بارشادات المرجعية الرشيدة ومرعاة  توجيهات الجهات الصحية التي تدعو الجميع الى الالتزام بحظر التجوال وتحديد الحركة الى الحد الادنى ، خوفا من تفشي العدوى في وقت تحذر فيه المؤسسة الصحية من مخاوف عدم امكانية السيطرة على الوضع الصحي للبلاد كالذي يحدث في بعض الدول الاوربية المتقدمة صحيا.
 واضاف : ان الالتزام بمقررات خلية الازمة الصحية العليا دليل على وعي العراقيين وتقديرهم للموقف الصعب الذي يمر به العالم ,مؤكدا على ان ادعوات تحدي المقررات الصحية والامنية من قبل البعض يعد اغراءً بمخالفة القرارات الرسمية التي يعاقب عليها القانون وتعمداً على نشر المرض الذي قد يؤدي لا سمح الله الى الموت ، وقد افتت المرجعية العليا بأن من يتعمد العدوى فعليه الغرم واذا ما تعدى ذلك الى الوفاة فعليه الدية او غيرها من الحدود ..
وتابع : اننا ندعوكم لسماع نداء مرجعيتكم وخلية الازمة فقط وعدم الاصغاء لأي رأي آخر من اية جهة كان ,كما اننا نهيب بشعبنا الكريم ونحن نعيش ايام شهر شعبان المكرم ومناسباته ان يكون ملتزماً اكثر من اي وقت مضى بالعزل الطوعي وعدم التردد في مراجعة المستشفيات حال الاحساس ببوادر المرض فإن ثقافة الوقاية والعلاج المبكر يجب ان تكون هي السائدة في هذا الظرف ".
مثمنا دور  المؤسسات الخيرية والمحسنين الذين تطوعوا لتفقد العوائل المحتاجة للعون والدعم و الكوادر الصحية المضحية وهي تمارس دورها الانساني والوطني في متابعة حالات المرضى وعلاجهم بالرغم من احتمال العدوى ..

أخر الأخبار