• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

طلب برلماني لرئاسة البرلمان بتشكيل لجنة "مساءلة" عن رفع اسعار البنزين

طلب برلماني لرئاسة البرلمان بتشكيل لجنة "مساءلة" عن رفع اسعار البنزين

  • 27-03-2024, 21:49
  • العراق
  • 32 مشاهدة
"Today News":

طالبت عضو لجنة النزاهة النيابية سارة الصالحي، اليوم الأربعاء، رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي بتشكيل لجنة تحقيق تتولى مساءلة الحكومة بشأن رفع أسعار البنزين.

وجاء في كتاب وجهته الصالحي الى المندلاوي ، "نظرا لتزايد أسعار الوقود وأثره الكبير على معيشة المواطنين، وخاصة الشرائح الأكثر ضعفا في المجتمع تقتضي الضرورة تشكيل لجنة برلمانية خاصة تتولى مهمة مساءلة الحكومة ووزارة النفط بشأن رفع أسعار الوقود وتداعياته على الشرائح الاجتماعية والاقتصادية في جميع المحافظات لمعرفة الأسباب وراء هذا الارتفاع المفاجئ وتقديم الحلول المناسبة لتخفيف الأعباء عن المواطنين".

واقترحت الصالحي أن تقوم اللجنة بـ"إجراء تحقيق شامل لتحليل أسباب رفع أسعار الوقود وتقديم تقرير نيابي مفصل عن الأسباب والعوامل التي أدت إلى هذا القرار وعرضه للرأي العام".

كما اقترحت، "إلزام الجهات المعنية بتوضيح سبب القرار وآثاره المتوقعة واقتراح سياسات وإجراءات بديلة للحفاظ على استقرار أسعار الوقود وتقليل تأثيرها على الشرائح الاجتماعية الأضعف".

وقرر مجلس الوزراء العراقي، مساء أمس الثلاثاء، رفع أسعار وقود السيارات بنسبة نحو 30% للبنزين المحسن، وبنسبة 25% لنوعية "السوبر".

وصوّت مجلس الوزراء صوّت خلال جلسته الاعتيادية، على رفع أسعار وقود السيارات اعتباراً من شهر ايار المقبل.

كما صوّت المجلس على زيادة سعر البنزين المحسن من 650 دينار للتر الواحد إلى 850 دينار للتر، والبنزين الممتاز من 1000 دينار إلى 1250 دينارا للتر الواحد، اعتبارا من 1 ايار المقبل.

أخر الأخبار