• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تحذير من تأثيرات “تيك توك” على المراهقين والشباب: يتسبب بالكآبة والانحراف!

تحذير من تأثيرات “تيك توك” على المراهقين والشباب: يتسبب بالكآبة والانحراف!

  • 28-10-2021, 14:42
  • منوعات
  • 317 مشاهدة
"Today News": متابعة

حذر تقرير لموقع روستوري الامريكي، الخميس، من التاثيرات المؤذية لوسيلة التواصل الاجتماعي الجديدة تيك توك حيث وجد انه يعرض مقاطع للعنف وحالات الانتحاروالدعاية الاباحية مما يتسبب في حالات الكآبة والاحباط وانحراف الشباب والمراهقين .

وذكر التقرير ان ” موقع تيك توك هو تطبيق وسائط اجتماعية يوفر دفقًا من مقاطع الفيديو المحملة بواسطة المستخدم ، ويوصي بمقاطع فيديو إضافية بناءً على المدة التي يشاهد فيها المستخدمون مقاطع فيديو معينة حيث يعتبر ثاني أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي شيوعًا لدى المراهقين”.

وأضاف ان ” من الصعب تقييم جودة المقاطع المنتشرة فيه فهي غالبا ما يعرض مقاطع لاطفال صغار يقومون بايذاء انفسهم اويشكون من ادمان احدى الوالدين على المخدرات او الكحول ، فيما شاركت شابات صوراً لأنفسهن في سيارات الإسعاف وغرف الطوارئ وأسرّة المستشفيات. نشر ما لا يقل عن عشرة مقاطع فيديو مع أنابيب تغذية في أنوفهم حيث ان معظم اولئك مصابون بصدمات نفسية “.

من جانبه قال مايكل بيكرمان ، رئيس السياسة العامة للأمريكتين في تيك توك في شهادته امام الكونغرس ان الشركة ملزمة بحماية مستخدميها “، مبينا ان ” على الشركة وضع حساب الاقتران العائلي الذي يربط حسابات المراهقين والشباب بوالديهم من اجل تقييد ما ما يقدمونه في الموقع من مقاطع “.

واشار التقرير الى انه ” يجب اتخاذ اجراء يمنع الشباب دون سن 16 سنة من نشر اي شيء على الموقع “، منوها الى ان ” العديد من مقاطع الفيديو التي تم تشغيلها على على موقع شركة تيك توك اظهرت أن المستخدمين يشاركون تجاربهم الشخصية، لكنهم قاموا أيضًا بنشر السلوك المضر بالنفس مما يجعل من اللازم وضع لهذه الظاهرة”.


أخر الأخبار