• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

استئناف العمل بمدينة بابل الرياضية بعد توقف دام 9 سنوات

استئناف العمل بمدينة بابل الرياضية بعد توقف دام 9 سنوات

  • 23-05-2024, 10:33
  • العراق
  • 28 مشاهدة
"Today News": بابل

أعلن محافظ بابل عودة العمل بالمدينة الرياضية التي تضم ملعبا أولمبيا يتسع إلى ثلاثين ألف متفرج إضافة إلى ملاعب ثانوية وقاعة ألعاب رياضية سعة ألف متفرج.

وقال عدنان الفيحان في تصريح صحفي ، إن "الجهود التي بذلت مؤخرا بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة النيابية الرياضية تمخضت عن استمرارية العمل دون سحبه من الجهة المنفذة بعد معالجة الملف المالي مع الشركة الإسبانية المنفذة للمشروع التي كانت تطالب بمستحقات مالية لا تتناسب مع نسبة الإنجاز التي وصلت على الورق إلى قرابة 60%، في حين أن نسبة الإنجاز على الأرض لم تتجاوز نسبة 35 %".

وأكد محافظ بابل، على أن "الحكومة المحلية تتحمل جزءا من نسب الإنجاز بما يخص الطرق والمواصلات وإيصال الماء والكهرباء والتي أدرجت ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية للمحافظة وستعمل على إنجازها بالموعد المحدد نتيجة الحاجة الماسة لهذه المدينة التي تضم فندقا سياحيا ومرافق عامة أخرى".

يذكر أن المدينة الرياضية في بابل التي بدأ العمل فيها عام 2013 كان من المقرر أن تنجز في عام 2015 لكن تلكؤ شركة ارينا الإسبانية حال دون ذلك.

وفي سياق آخر كشف الفيحان عن استمرار المحافظة في تقديم الدعم المادي إلى فريق القاسم بكرة القدم المشارك في دوري المحترفين بناء على توجيهات رئيس الوزراء، موضحا أن المحافظة ما زالت تفي بوعودها بصرف مستحقات اللاعبين والملاك التدريبي وهي تنتظر تحسن أداء الفريق.

أخر الأخبار