• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ما علاقة زيارة السوداني الى ايطاليا بطريق التنمية ؟ .. برلماني يوضح

ما علاقة زيارة السوداني الى ايطاليا بطريق التنمية ؟ .. برلماني يوضح

  • 6-05-2024, 18:26
  • العراق
  • 29 مشاهدة
"Today News": متابعة 
كشف عضو تحالف الفتح، خالد السراي، اليوم الاثنين، عن اهداف الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى ايطاليا، فيما اكد ان احد الاسباب هو كسب الدعم الدولي لإنشاء طريق التنمية.  

وقال السراي في حديث صحفي ، إن "هذه الزيارات هي احدى الوسائل التي تعتمد عليها الحكومة في ضرب الجهات التي تحاول عرقلة اتمام هذا المشروع"، مشيرا الى ان "خلاص العراق يكمن في التوجه نحو تفعيل الاقتصاد وتقليل الاعتماد على واردات النفط".

وتابع، ان "سياسة التقارب العالمي التي يمضي بها البلد هي من الخطوات المهمة لبدء صفحة جديدة من سياسة العراق على الصعيد الخارجي"، لافتا الى ان "احد اسباب الزيارة هو تحديد موعد بدء عمل الشركات الايطالية في وضع حجر الاساس لطريق التنمية".

واختتم السراي حديثه: ان "هنالك محاولات عديدة لإفشال اتمام مخططات طريق التنمية الذي يمثل اهمية اقتصادية كبيرة للبلد"، مبينا ان "احد اسباب الزيارة هو كسب الدعم الدولي لإنشاء طريق التنمية، وضمان عدم المعاضة الدولية له".

وكشف المستشار السياسي لرئيس الوزراء، سبهان الملا جياد، عن زيارةٍ سيقوم بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى إيطاليا الأسبوع المقبل.

واكد تقرير لصحيفة موندو ويس البريطانية، ان الخطط لتحويل الكيان الصهيوني الى مركز نقل إقليمي يربط دول الخليج بأوروبا تتعرض لفشل وانتكاسة كبيرة لا رجعة فيها بسبب مشروع طريق التنمية في العراقي.

أخر الأخبار