• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المكتب المهني في حزب الدعوة الإسلامية يهنئ العمال العراقيين بعيدهم

المكتب المهني في حزب الدعوة الإسلامية يهنئ العمال العراقيين بعيدهم

  • 30-04-2024, 15:00
  • ---
  • 51 مشاهدة
​​​​"Today News": بغداد 

هنأ المكتب المهني في حزب الدعوة الإسلامية ،اليوم الثلاثاء العمال العراقيين بمناسبة اليوم العالمي لعيد العمال .

وقال المكتب المهني في بيان له تلقته Today News ، "نهنئ عمالنا الأعزاء في العراق والأسر المهنية في العالم كافة بمناسبة اليوم العالمي لعيد العمال في الأول من آيار، ونشاركهم احتفالاتهم بهذا اليوم السعيد، الذي تحقق عبر جهود وتضحيات عظيمة وعبر عقود طويلة".
وأضاف البيان " إذْ أمعن أصحاب رؤوس الأموال ومن ورائهم الدول الاستعمارية في استغلال العمال وتسخيرهم من أجل زيادة ثرائهم عبر تسويق المزيد من السلع ومضاعفة الإنتاج على حساب أمن العمال وساعات العمل، ومحاربة تطلعاتهم  من أجل الحياة الكريمة".

وتابع "وبعد جهود مضنية وصراع مرير مع أصحاب المصانع والرأسماليين الجشعين وعبر عقود من الزمن حقق العمال طموحاتهم واجبروا مستغليهم على الاذعان لمطالبهم وتثبيت حقوقهم"

وأكد الحزب في بيانه "إن الإسلام باحكام شريعته الغراء  وقيمه السامية قد أعلى من شأن العمل، وأنصف هذه الشريحة المكافحة، وأكد على حقوقهم،  وضمان اجورهم قبل أن يجف عرق جبينهم".
 وختم البيان "ندعو عمالنا الأعزاء وشرائحنا المهنية المختلفة إلى مضاعفة العمل من اجل تطور وتقدم بلدنا، والى المزيد  من الوعي المهني من اجل تثبيت حقوقهم والارتقاء بمستوى النقابات والاتحادات المهنية، مؤكدا وقوفه معهم والى جانبهم بما يعزز حقوقهم، وتحسين ظروف عملهم بما يليق بهم ويتناسب مع عطائهم المبارك من أجل الارتقاء بوطننا الحبيب".

أخر الأخبار