• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الفيضانات تجتاح غرب روسيا

الفيضانات تجتاح غرب روسيا

  • 8-04-2024, 13:49
  • عربي ودولي
  • 29 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلنت السلطات الروسية، اليوم الإثنين، أن مياه الفيضانات قد اجتاحت أكثر من 10 آلاف منزل في مناطق غرب سيبيريا، مما أدى إلى إجلاء عشرات الآلاف من السكان، في حين تواصل أجهزة الطوارئ عمليات الإخلاء في المدن المتأثرة.
ووفقا لوكالة "فرانس برس"، فإن المياه قد غمرت لغاية الآن 10 آلاف و400 منزل في مناطق متعددة من غرب سيبيريا، بما في ذلك مناطق الأورال وفولغا.
وفي تطورات أخرى، أعلنت روسيا حالة طوارئ فدرالية في منطقة أورينبورغ، حيث غمرت مياه نهر الأورال مساحة واسعة من مدينة أورسك، وارتفع منسوبه إلى مستويات خطيرة في مدينة أورينبورغ.
وفي استجابة سريعة، قامت روسيا بإجلاء آلاف الأشخاص، بما في ذلك السكان في منطقة أورينبورغ القريبة من كازاخستان، حيث غمرت المياه مساحات كبيرة من مدينة أورسك جراء انهيار سد مجاور.
وأشارت السلطات المحلية في منطقة أورينبورغ إلى أن منسوب نهر الأورال في أورسك قد انخفض بمقدار تسعة سنتيمترات، ولكن مستويات المياه في مدينة أورينبورغ ما زالت تشكل تهديدا خطيرا.
وأوضحت الحكومة المحلية أن منسوب المياه في أورينبورغ قد ارتفع بمقدار 16 سنتيمترا خلال يوم واحد، وتوقعت الأرصاد الروسية أن تبلغ الفيضانات ذروتها في أورينبورغ بعد غد الأربعاء.
وتأتي هذه الفيضانات وسط تحذيرات من ارتفاع "حتمي" في منسوب المياه في منطقتي تيومين وكورغان بسيبيريا، مما دفع بأجهزة الطوارئ لاتخاذ إجراءات وقائية وإجلاء السكان في بعض المناطق المعرضة للخطر.

أخر الأخبار