• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الداخلية تكشف عن المرحلة الثانية من مشروع البطاقة الوطنية

الداخلية تكشف عن المرحلة الثانية من مشروع البطاقة الوطنية

  • 1-04-2024, 21:43
  • العراق
  • 78 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن المرحلة الثانية من مشروع البطاقة الوطنية، مؤكدة على تسهيل إجراءات الحصول عليها لفئات محددة من المواطنين، وذلك في ظل زخم حاصل في بعض مواقع التسجيل.

وأوضح مدير شؤون البطاقة الوطنية، العميد الحقوقي أحمد حديد المعموري، في حديث صحفي ، أن "تنظيم المؤتمر التحضيري لانطلاق المحطة الثانية لمشروع البطاقة الوطنية تم برعاية رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة"، مبينا أن "هذه المرحلة تشمل عدة مبادئ منها فتح المحطات المحمولة في السفارات لتقديم الخدمة للمواطنين خارج البلد، وتشغيل مواقع التسجيل المركزي في المحافظات لتسجيل المواطنين الذين يعيشون خارج محافظات سكنهم".

وأضاف المعموري، أن "المرحلة الثانية تتضمن أيضا اعتماد المحطات المحمولة التي تحتوي على جميع دوائر الأحوال المدنية في العراق لتلبية طلبات المواطنين في المناطق النائية، بالإضافة إلى إنشاء محطة وسطية لتقديم خدمات التحقق في البيانات الموجودة في نظام البطاقة الوطنية".

وأشار إلى أن "الزخم الحاصل في بعض مواقع التسجيل يعود إلى إعلان الداخلية إنهاء العمل بالمستمسكات الورقية بدءا من 1 أبريل 2024، مما أدى إلى زيادة عدد المراجعين في دوائر البطاقة الوطنية في مختلف محافظات العراق".

وفي ختام تصريحه، أكد المعموري على جدية مديرية الأحوال المدنية والجوازات في تسهيل الإجراءات وإكمال البطاقات للمتقدمين الجدد، مشيرا إلى أن "البطاقة الوطنية تصدر حاليا خلال يومين للمواطنين خلال المراجعة واليوم الذي يليها".

أخر الأخبار