• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الزراعة تؤكد : سعر الكيلوغرام الواحد من اللحم سيصل إلى الـ15 ألف دينار خلال رمضان

الزراعة تؤكد : سعر الكيلوغرام الواحد من اللحم سيصل إلى الـ15 ألف دينار خلال رمضان

  • 11-03-2024, 10:03
  • اقتصاد
  • 32 مشاهدة
"Today News": متابعة 
أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الإثنين، عن إجراءات مكثفة، من بينها استيراد 65 ألف رأس من الماشية، بهدف السيطرة على الأسعار في ظل اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، فيما أكدت على أن هذه الإجراءات من شأنها أن تسهم في توفير لحوم بأسعار معقولة للمواطنين.

وذكر وليد محمد رزوقي، مدير عام دائرة الثروة الحيوانية في الوزارة، في تصريح صحفي ، أن الأسواق المحلية شهدت ارتفاعا في أسعار اللحوم الحمراء خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر الكيلوغرام من لحم الغنم إلى 23 ألف دينار ولحم البقر إلى 20 ألف دينار.

وأشار، إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف كان له تأثير كبير على تكاليف تربية الماشية، وهو ما دفع بعض مربي الماشية إلى زيادة أسعار اللحوم، مؤكدا، على أن الوزارة اتخذت إجراءات لتخفيض هذه الأسعار، منها السماح بإدخال 65 ألف رأس من الماشية من دول مختلفة، بما في ذلك البرازيل، بهدف توفير لحوم بجودة عالية وأسعار مناسبة.

ولفت رزوقي، إلى أنه تم تخفيض الرسوم الجمركية لاستيراد لحوم الأغنام والعجول الحية بنسبة 50 بالمئة، وتسهيل إجراءات الاستيراد، بهدف تشجيع الاستثمار في مجال الثروة الحيوانية وتسهيل نقل الماشية بين المحافظات، متوقعا أن يصل سعر الكيلوغرام الواحد من اللحم إلى ما بين 12 إلى 15 ألف دينار في الأيام القليلة القادمة، مع توفر المزيد من الماشية والعجول في الأسواق.

أخر الأخبار