• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

8 مكملات غذائية للصائمين .. تعرف عليها

8 مكملات غذائية للصائمين .. تعرف عليها

  • 10-03-2024, 11:56
  • منوعات
  • 48 مشاهدة
"Today News": متابعة 
تلتزم العديد من الأشخاص بتناول المكملات الغذائية خلال شهر رمضان لضمان الحصول على العناصر الغذائية الأساسية والحفاظ على الصحة، فيما يلي قائمة بالمكملات الغذائية المناسبة للصائمين:
1. الفيتامينات المتعددة:
- تساعد في ضمان الحصول على العناصر الغذائية الأساسية، خاصة إذا كانت وجبات الشخص محدودة خلال ساعات عدم الصيام. يفضل اختيار الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على فيتامينات D وB والمعادن مثل الزنك والمغنيسيوم.
2. الإلكتروليتات:- يوصى بتناول مكملات أو مشروبات الإلكتروليت لتعويض الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم المفقود خلال فترة الصيام ولمواجهة الجفاف واختلال توازن الإلكتروليتات.
3. أحماض أوميغا-3 الدهنية:- تساهم في تقليل الالتهاب ودعم صحة الدماغ. يمكن تناول مكملات زيت السمك أو الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين.
4. البروبيوتيك:- يساعد في دعم صحة الأمعاء، خاصة أن تغييرات نمط الأكل يمكن أن تؤثر على عملية الهضم. يمكن تناول مكملات البروبيوتيك أو الأطعمة المخمرة مثل الزبادي والكفير.
5. مكملات الألياف:- تساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي ومنع الإمساك. يمكن تناولها على شكل مكملات أو من خلال تضمين الأطعمة الغنية بالألياف في وجبات الفطور والسحور.
6. مكملات البروتين:- يمكن أن تكون مفيدة للحفاظ على كتلة العضلات، خاصة لأولئك الذين يمارسون النشاط البدني. يمكن تناول مسحوق بروتين مصل اللبن بين الوجبات.
7. شاي الأعشاب:- يعتبر خيارا مهدئا ومرطبا، ويمكن أن يساعد في الاسترخاء بعد وجبة الفطور. يمكن اختيار أنواع مثل شاي النعناع أو البابونج أو شاي الزنجبيل.
8. التمر:- يعد مصدرا سريعا للطاقة وغنيا بالألياف والبوتاسيوم. يمكن تناول التمر كجزء من وجبات الفطور والسحور.
في النهاية، يشدد على ضرورة استشارة اختصاصي الرعاية الصحية قبل تناول أي مكملات غذائية جديدة، وينصح بالتركيز على الحفاظ على نظام غذائي متوازن والترطيب الجيد خلال شهر رمضان.

أخر الأخبار