• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

حتى القبور لم تسلم.. جيش الإحتلال يرتكب جريمة حرب جديدة في غزة

حتى القبور لم تسلم.. جيش الإحتلال يرتكب جريمة حرب جديدة في غزة

  • 16-12-2023, 12:02
  • عربي ودولي
  • 54 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 كشفت صور ملتقطة بالأقمار الصناعية ومقاطع مصورة تدمير القوات البرية الإسرائيلية ما لا يقل عن ست مقابر في شمال قطاع غزة، حيث تخوض حربا ضد حركة حماس، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوانين النزاعات المسلحة تعتبر "التدمير المتعمد للمواقع الدينية من دون ضرورة عسكرية جريمة حرب محتملة".

وأفاد التقرير أن الصور تظهر قيام القوات الإسرائيلية بتدمير جزء من المقبرة التونسية حيث أقامت موقعا عسكريا مؤقتا لها، إذ تكشف الصور عن تواجد مركبات مدرعة وتحصينات ترابية.

ولم يرد الجيش الإسرائيلي على أسئلة "نيويورك تايمز" حول ما إذا كان يتخذ احتياطات لحماية المواقع الدينية في غزة، وأسباب تجريف وهدم أجزاء من المقبرة.

وتؤكد الصحيفة أن القوات الإسرائيلية تستخدم مقبرة واحدة في غزة على الأقل كـ "قاعدة مؤقتة" للمركبات العسكرية، منوهة إلى أن أغلب الأضرار التي طالت المقابر وقعت خلال ديسمبر كانون الأول الحالي مع تقدم القوات الإسرائيلية نحو ما يعتقد مسؤولون إسرائيليون أنها لا تزال معاقل لحماس.

وفي مطلع ديسمبر دمرت مركبات عسكرية إسرائيلية عشرات القبور في مقبرة أصغر قرب المقبرة التونسية، وفق الصحيفة.

وأظهرت صور أقمار صناعية أثارا جديدة ومركبات عسكرية في مقبرة الفالوجة، فيما أظهرت لقطات فيديو الأضرار التي لحقات بالمقابر، بحسب "نيويورك تايمز".

وذكرت الصحيفة أن الصور تظهر "إنشاء موقع عسكري محتمل في مقبرة في بيت حانون شمال قطاع غزة أيضا".

أخر الأخبار