• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

سقوط 200 شهيد.. مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة بغزة

سقوط 200 شهيد.. مجزرة جديدة في مدرسة الفاخورة بغزة

  • 18-11-2023, 19:22
  • عربي ودولي
  • 86 مشاهدة
"Today News": متابعة 

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مجزرة في مدرسة الفاخورة التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، في مخيم جباليا شمال غزة، والتي تؤوي آلاف النازحين.

وقالت مصادر طبية ومحلية فلسطينية، إن الجيش الإسرائيلي قصف مدرسة الفاخورة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات في المدرسة.

وأشارت المصادر، إلى أن جثامين الشهداء تغطي ممرات المدرسة، وهناك صعوبة في نقل العدد الكبير من الشهداء.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن مئات الشهداء والجرحى سقطوا في مجزرتين للاحتلال في مدرستي الفاخورة وتل الزعتر.

وتشير التقديرات الأولية إلى استشهاد العشرات جراء المجزرة الجديدة، في مدرسة الفاخورة، في حين قال الصحفي عماد زقوت إن نحو 200 شهيد سقطوا في المجزرة الجديدة.

وأفادت مصادر طبية بأن عشرات الشهداء جراء مجزرة الفاخورة وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي.

شهادات ومشاهد
ووثق مصور صحفي، مشاهد خاصة من داخل مدرسة الفاخورة؛ حيث أظهرت المشاهد المصورة حالة الدمار والأضرار البالغة التي لحقت بالمدرسة عقب القصف الإسرائيلي.

وقال النازحون إنهم تعرضوا للقصف الإسرائيلي داخل المدرسة ولم تصلهم سيارات الإسعاف وطواقم الإنقاذ نتيجة خروجها عن الخدمة.

وتظهر الصور أن غالبية الضحايا هم من الأطفال والنساء حيث تكدسوا داخل أقسام مجمع كمال عدوان الطبي.

وتحاول الطواقم الطبية تقديم الإسعافات الأولية وما توفر من الرعاية الطبية للمصابين في ضوء إمكانات محدودة.

وقال المستشار الإعلامي للأونروا عدنان أبو حسنة "نبلغ الجانب الإسرائيلي يوميا بأماكن مدارسنا ومراكز النازحين التابعة لنا".


ردود فعل
وفي أول تعليق لها على المجزرة؛ قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة(الأونروا) إنها تلقت صورا ولقطات "مروعة" لعشرات الشهداء والجرحى في هجوم على مدرسة تابعة للوكالة في شمال غزة.

وذكر المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني على منصة إكس للتواصل الاجتماعي "هذه الهجمات لا يمكن أن تصبح أمرا عاديا، ويجب
أن تتوقف. وقف إطلاق النار لدواع إنسانية لا يمكن أن ينتظر أكثر من ذلك".

وبدورها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تعليقا على القصف الإسرائيلي للمدرسة "لن نرحل عن هذه الأرض وستحاسبون على مجزرتكم في الفاخورة وجرائمكم المتواصلة بحق الأطفال والمدنيين طال الزمن أو قصر".

واعتبرت الخارجية الفلسطينية، في بيان لها، أن "مجزرة مدرسة الفاخورة تثبت أن حرب إسرائيل المعلنة على المدنيين تهدف إلى تفريغ منطقة شمال قطاع غزة بأكملها من أي وجود فلسطيني".

كما أدان الأردن -في بيان- استهداف الجيش الإسرائيلي مدرستي الفاخورة وتل الزعتر شمال قطاع غزة، السبت، معتبرا ذلك خرقا للقانون الدولي.

وقالت الخارجية المصرية إن قصف إسرائيل المروع لمدرسة الفاخورة شمال قطاع غزة "انتهاك صارخ وجريمة حرب أخرى" تقتضي التحقيق ومحاسبة مرتكبيها.

وكان قصف إسرائيلي آخر، قد استهدف في الرابع من الشهر الجاري مدرسة الفاخورة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات.

يشار إلى أن مدرسة الفاخورة هي أكبر مدارس مخيم جباليا، وقد تعرضت لقصف أكثر من مرة في السنوات الماضية. ففي 2009، قصفها الاحتلال ما أدى إلى استشهاد أكثر من 40، وفي 2014 عاد الاحتلال لقصفها واستشهد فيها أكثر من 10 نازحين.

 

اخبار ذات الصلة

صحيفة أمريكية: حرب غزة فصلت الأطفال الفلسطينيين عن أمهاتهم

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن حرب غزة تسببت بانفصال العديد من الأمهات عن أبنائهن بسبب القصف المستمر واستحالة الوصول إلى المستشفيات التي ضُرب عليها حصار إسرائيلي يحول دون الخروج أو الدخول.


تقرير أمريكي يحذر من تضرر مكانة واشنطن بسبب غزة أكثر مما فعلته حرب العراق

حذر "معهد كوينزي" الأمريكي، من أضرار قد تلحق بالولايات المتحدة أكبر من الأضرار التي لحقت بإسرائيل ومما لحق بها بسبب حرب العراق، بسبب رفضها استخدام نفوذها من اجل وقف ما وصفه بانها "مذبحة" بحق المدنيين في قطاع غزة الفلسطين


أكسيوس: وزير الدفاع الأميركي حذر نظيره الإسرائيلي من فتح جبهة مع حزب الله

نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مصادر إسرائيلية وأميركية، قولها إن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن حذر نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت من العمليات العسكرية في لبنان، مشيرا إلى أن أوستن طلب من إسرائيل تجنب الخطوات التي قد تؤدي إ


حرب غزة.. هكذا وقع جنود إسرائيل في فخ النفق

لم تعد الأنفاق مجرد مكان يحمي عناصر حماس من القصف، بل أصبح أيضا فخا يستدرج جنود الجيش الإسرائيلي إلى حتفهم، بحسب ما تقول وسائل إعلام عبرية.


صحيفة: لا عزاء لأوكرانيا سوى بالانضمام إلى الاتحاد الأوروبي

كتبت صحيفة "Junge Welt" أن آفاق انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي ستصبح بمثابة عزاء بالنسبة لأوكرانيا بسبب فقدانها للأراضي.


بعد "ضمانات".. أكسيوس: واشنطن توافق على بيع بنادق إلى إسرائيل

قال موقع أكسيوس الأميركي إن إدارة الرئيس، جو بايدن، سمحت لإسرائيل بشراء آلاف البنادق من طراز M16 بعد التأكد من أن الأسلحة لن تقع بأيدي المستوطنين في الضفة الغربية، وذلك وفقا لأربعة مسؤولين أميركيين وإسرائيليين على علم مب




تنزيل التطبيق


تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية




Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

أخر الأخبار