• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

نيمار "يخطف" لقبا تاريخيا من بيليه

نيمار "يخطف" لقبا تاريخيا من بيليه

  • 9-09-2023, 13:13
  • رياضة
  • 119 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 تجاوز نجم الكرة البرازيلي نيمار، الأسطورة بيليه، ليصبح "الهداف التاريخي" للبرازيل، بعد مباراة سحق فيها منتخب بلاده، بوليفيا، 5-1، في مستهل المشوار في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2026 بأميركا الجنوبية.

وتعافى نيمار (31 عاما)، المنضم هذا الصيف إلى الهلال السعودي، من إهدار ركلة جزاء في الشوط الأول، وسجل هدفين في الدقيقتين 61 والثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، ليرفع رصيده إلى 79 هدفا، ويصبح الهداف التاريخي للبرازيل.

وكُتب على حساب الراحل بيليه في منصة "إكس": "تهنئة إلى نيمار لتجاوز أهداف الملك مع البرازيل. بالتأكيد بيليه سعيد بك".

وتألق رودريغو مهاجم ريال مدريد بتسجيل هدفين، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 24، ثم هز الشباك مرة أخرى بعد تمريرة رائعة من برونو جيمارايش، لاعب نيوكاسل يونايتد، ليجعل النتيجة 3-صفر في الدقيقة 52.

وقال رودريغو، البالغ عمره 22 عاما، لشبكة غلوبو التلفزيونية البرازيلية: "إنه يوم استثنائي حقا.. نيمار هو قدوتي، ومساعدته على أن يكون الهداف التاريخي سيظل في ذاكرتي للأبد"،  وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وهز رافينيا، الذي حل بدلا من أنتوني في تشكيلة البرازيل، الشباك في الثواني الأولى من الشوط الثاني، بعد تمريرة من نيمار، لتتفوق صاحبة الأرض 2-صفر.

وأحرز فيكتور أبريجو هدف بوليفيا الوحيد في الدقيقة 78.

وتسعى البرازيل لمواصلة انتصاراتها عندما تخرج لمواجهة بيرو، الثلاثاء.

واستهلت أوروغواي التصفيات بشكل جيد بتغلبها 3-1 على تشيلي، ليحقق المدرب الأرجنتيني، مارسيلو بيلسا، فوزه الأول الرسمي مع الفريق.

أخر الأخبار