• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

المالية تتحدث عن "حساب الخزينة الموحد" .. يحارب الفساد ويوقف الهدر

المالية تتحدث عن "حساب الخزينة الموحد" .. يحارب الفساد ويوقف الهدر

  • 22-08-2023, 19:53
  • اقتصاد
  • 116 مشاهدة
"Today News": بغداد 
أكدت وزير المالية طيف سامي، اليوم الثلاثاء، أن مشروع حساب الخزينة الموحد TSA، سيسهم المشروع في محاربة الفساد وايقاف الهدر في المال العام.

وذكر بيان للوزارة ، أن "وزير المالية طيف سامي محمد ترأست اليوم، اجتماعاً مع رؤساء واعضاء لجنة حساب الخزينة الموحد TSA حضره مدراء المصارف الحكومية وممثلي البنك المركزي وديوان الرقابة المالية إذ جرى استعراض التقدم الحاصل في إتمام حساب الخزينة الموحد، وما تبعه من مؤشرات إيجابية تنعكس على النظام المالي والمصرفي".

وشددت وزير المالية على "اهمية مضاعفة جهود عمل اللجان الفرعية عبر إلزام كافة وحدات الانفاق ضمن الوزارات والمؤسسات بالتخصيصات المرصودة لها وعدم تجاوز سقوف حساباتها، للحد من حالات الانفاق خارج الضوابط، الى جانب مضاعفة جهود الرقابة والتدقيق بشأن الحسابات الثابتة والمتحركة".

واوضحت ان "العمل على انجاز المشروع يأتي ضمن الجهود الحكومية في تنفيذ الإصلاحات المالية والمصرفية، وسيكون حساب الخزينة الموحد إسهاماً مضافاً في إجراءات محاربة الفساد والحدّ من قدرة الفاسدين فضلا عن ايقاف الهدر في المال العام".

واشارت الى "حزمة من التدابير والاجراءات التي تعمل عليها الوزارة للسيطرة على حركة الحسابات المالية لتشمل مختلف القطاعات والجهات والوقوف على دقة البيانات المالية، الى جانب التوجه نحو تحديث الحسابات التمويلية نحو الحساب الاستثماري والحساب التشغيلي الجاري".

أخر الأخبار