• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

رئيس الجمهورية يحث على إعادة النظر بسلم الرواتب

رئيس الجمهورية يحث على إعادة النظر بسلم الرواتب

  • 17-07-2023, 17:15
  • العراق
  • 84 مشاهدة
"Today News": بغداد 
حث رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، الاثنين، على إعادة النظر بسلم الرواتب، مشيرا الى ان العمل جار في رئاسة الجمهورية بمتابعة ملف التشريعات بشكل عام وخاصة المتعلقة بمكافحة الفساد.
وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان تلقت Today  News نسخة منه، ان "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم الإثنين، في قصر بغداد، رئيس هيئة النزاهة ‏ حيدر حنون والوفد المرافق له".
وأكد الرئيس خلال اللقاء، "أهمية الدور الذي تمارسه هيئة النزاهة في مواجهة آفة الفساد وملاحقة المفسدين"، مشددا "على ضرورة متابعة استعادة الأموال العراقية المهربة".
وحث رئيس الجمهورية "على إعادة النظر بسلم الرواتب حيث أن تدني رواتب  بعض الشرائح يؤدي إلى تعاطي الرشوة واستشراء الفساد"، لافتا الى "ضرورة إعادة النظر أيضا بمنظومة التشريعات المالية وبما يحد من عمليات الفساد".
وذكر ان "رئاسة الجمهورية داعمة لجهود هيئة النزاهة، وأن العمل جار في رئاسة الجمهورية   في متابعة ملف التشريعات بشكل عام وخاصة المتعلقة بمكافحة الفساد"، موضحا أن "الرئاسة أرسلت إلى مجلس النواب مشروع تعديل قانون المخدرات الذي يضمن تشديد العقوبة على تجار المخدرات والمشاركين في عملية تسهيل المتاجرة بها ونقلها والترويج لها".
وأشار الرئيس إلى "أهمية تجاوز الروتين وتسهيل الإجراءات الإدارية وبما يسهم في الحد من الفساد الإداري والمالي".
من جانبه، استعرض حنون "جهود هيئة النزاهة في ملاحقة الفاسدين ومتابعة أموال العراق المهربة"، مؤكدا أن "الفساد بدرجاته يشكل آفة تنخر جسد الدولة".
 وبين رئيس هيئة النزاهة أن "رئاسة الجمهورية تمارس دورا فاعلا في الحد من ظاهرة الفساد"، مؤكدا أن "دعم رئاسة الجمهورية لجهود هيئة النزاهة ستكون حاسمة في مواجهة الفساد والفاسدين"

أخر الأخبار