• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الجبوري: اتفاق اليوم بين الديمقراطي والسيادة يعني مغادرتهم للتحالف مع التيار

الجبوري: اتفاق اليوم بين الديمقراطي والسيادة يعني مغادرتهم للتحالف مع التيار

  • 11-09-2022, 20:06
  • العراق
  • 233 مشاهدة
"Today News": بغداد 

عد النائب السابق مشعان الجبوري، الاحد، اتفاق اليوم بين الحزب الديمقراطي الكردستاني والسيادة يمثل مغادرتهم للتحالف مع التيار الصدري.

وقال الجبوري في تغريدة عبر تويتر تابعتها Today News، ان اتفاق اليوم بين الديمقراطي الكوردستاني والسيادة على ضرورة إجراء انتخابات مبكرة عام ٢٠٢٣ على أن يسبقها تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات يعني مغادرتهم لتحالف انقاذ وطن الذي كان يضمهم مع التيار.

واضاف، ان الاهم وغير المعلن هو اتفاقهم على ان يكون من يشكل الحكومة الجديدة هو الرئيس مصطفى الكاظمي.

وأكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، في وقت سابق من اليوم الاحد، على أهمية استمرار مجلس النواب الحالي بعمله لحين إجراء انتخابات مبكرة.
وذكر بيان لمكتب الحلبوسي تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، أن"رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، يرافقه رئيس تحالف السيادة الشيخ خميس الخنجر التقى رئيسَ الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، الوضع السياسي في العراق، وتداعياته السلبية على البلاد، وضرورة اعتماد لغة الحوار البنَّاء؛ لتجاوز الخلافات والوصول إلى حلول تصبُّ في مصلحة الشعب العراقي، واتباع الأساليب الدستورية والقانونية في تجاوز تداعيات المرحلة الراهنة".
وأكد الطرفان بحسب البيان، على"أهميةَ إجراء انتخابات مبكرة بعد تهيئة المتطلبات القانونية ومستلزماتها وفق الآليات الدستورية، يسبقها تشكيل حكومة تتمتع بكامل الصلاحية وتحظى بثقة واطمئنان الجميع ببرنامج حكومي متفق عليه، مع التأكيد على ضرورة استمرار مجلس النواب بعمله لحين موعد الانتخابات".
كما أبدى الجانبان استعدادهم للمساهمة البنّاءة في تقريب وجهات النظر بين جميع الأطراف، واستعدادهم لتبني أية خطوة تخدم المصلحة الوطنية، وتسهم في السلم المجتمعي، والحفاظ على أمن المواطنين ومصالحهم".
واشارا الى"تحالف السيادة والديمقراطي الكردستاني أكدا على استمرار التواصل والتنسيق المشترك وتبني مواقف مشتركة تخدم المصالح الوطنية العليا".انتهى 29/ر77

 

 

اخبار ذات الصلة

بعد مسدس بابل.. العراق يستعد لصناعة بنادق الرافدين

حددت هيئة التصنيع الحربي، اليوم الأحد، موعداً لصناعة بنادق الرافدين والأعتدة الخفيفة، مشيرة إلى ضعف تعاون مؤسسات الدولة لشراء منتجاتها.


ائتلاف المالكي يعلن تشكيل لجنة ثلاثية لزيارة الحنانة بعد الاربعين

كشف ائتلاف دولة القانون، الاحد، عن تشكيل لجنة ثلاثية


تفجير مخبأ لداعش الإرهابي في صلاح الدين

أعلنت قيادة عمليات صلاح الدين، اليوم الأحد، تدمير مخبأ لداعش الإرهابي في المحافظة.


التعليم تعلن نتائج قبول المعلمين المجازين دراسيا

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج قبول المعلمين المجازين دراسيا للسنة الدراسية 2023/2022.


الديمقراطي يتحدث عن خيال لا أساس له من الصحة بعد لقاء بارزاني والحلبوسي

تحدث القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بنكين ريكاني، عن ما وصفها بـ"الخيال" بعد لقاء زعيم الحزب مسعود بارزاني ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.


خياران فقط.. المجتمع الدولي يستعد للتدخل في العراق

تقترب الأزمة السياسية في العراق التي خلفتها الانتخابات الماضية من اتمام عامها الأول، في ظل تحركات دولية لانهاء الأزمة بمبادرة تستعد لطرحها ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت.




تنزيل التطبيق


تابعونا على

الأشتراك في القائمة البريدية




Copyright © 2018 Mawazin News Developed by Avesta Group

أخر الأخبار