• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

إطلاق ايفون 14 في هذا الموعد

إطلاق ايفون 14 في هذا الموعد

  • 18-08-2022, 14:24
  • منوعات
  • 128 مشاهدة
"Today News": متابعة 
 ذكرت مصادر مطلعة لوكالة {بلومبيرغ} عن عزم شركة أبل عقد مؤتمر في 7 سبتمبر أيلول القادم للكشف عن هاتف "آيفون 14" الجديد إلى جانب بعض المنتجات الأخرى التي اعتادت تلك الشركة عن الإعلان عنها في حدثها السنوي الرئيسي.

ومن المتوقع أن تكشف أبل أيضاً عن العديد من أجهزة "ماك" الجديدة وأجهزة "أيباد" منخفضة وعالية الجودة وثلاثة طرازات من ساعات "أبل ووتش".

وجرت العادة أن تطرح أبل هاتف أيفون الجديد في المتاجر بعد نحو عشرة أيام، وبالتالي فمن المتوقع أن يجري الالتزام بهذه السياسة هذا العام، حيث جرى  إخبار بعض موظفي متاجر البيع بالتجزئة أن يكونوا على أهبة الاستعداد لبدء بيع منتج جديد رئيسي في السادس عشر من سبتمبر القادم.

وتعتزم الشركة أن تبث مؤتمرها الرئيسي عبر الإنترنت، وذلك استمراراً للنهج الذي تبنته منذ بداية تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد قبل أكثر من عامين ونصف.

كيف سيبدو هاتف "أيفون 14"؟

سيبدو هاتف أيفون-14 القياسي مشابهاً لجهاز أيفون -13، على الرغم من أن الشركة ستلغي إصدار "ميني" البالغ حجمه 5.4 بوصة، وتضيف نموذجاً بشاشة 6.7 بوصة. ستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها "أبل" جهاز "أيفون" بشاشة بهذا الحجم بخلاف إصدار "برو".

تخطط الشركة لتغييرات أكبر لخط "أيفون -14 برو"، ستقوم باستبدال فتحة الكاميرا الأمامية، بفتحة على شكل حبة لتضم مستشعرات الوجه ومنطقة بحجم الثقب لتتضمن الكاميرا. سيعطي هذا للمستخدمين مساحة شاشة أكبر قليلاً. تضيف الشركة أيضاً معالج أسرع إلى أيفون-14 برو. في غضون ذلك ، ستحتفظ "أبل" بشريحة "A15" الموجودة في الإصدار السابق في طرازات "أيفون-14" العادية.

ستكون أهم التغييرات في فئة برو على نظام الكاميرا، والذي سيظهر بشكل أكبر قليلاً للمستهلكين. ستحصل طرازات "برو" على كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميغابكسل إلى جانب أخرى فائقة الدقة بدقة 12 ميغابكسل ومستشعرات تليفوتوغرافي. تخطط "أبل" أيضاً لإدخال تحسينات على تسجيل الفيديو وعمر البطارية.

"أبل ووتش" Series 8

بالنسبة لأحدث ساعات أبل، المعروفة بـ"سيريس 8" (Series 8)، ستضيف الشركة ميزات لصحة المرأة ومستشعر لدرجة حرارة الجسم. ستبدو الساعة القياسية مشابهة للساعة "سيريس 7" ، لكن سيتم إصدار طراز "برو" جديد يستهدف المستهلكين الرياضيين. سيحتوي على شاشة أكبر، وإطار من التيتانيوم المقوى، وميزات جديدة لتتبع اللياقة البدنية، وعمر أطول للبطارية. تخطط الشركة أيضاً لساعة من طراز "SE" جديدة منخفضة التكلفة، مع شريحة أسرع.

أنظمة التشغيل

سيتم الكشف أيضاً في سبتمبر على "أي أو إس 16" (iOS 16)، النظام الذي سيتم تشغيله على أجهزة "أيفون" القادمة، و"watchOS 9"، نظام تشغيل ساعة أبل القادمة. وتخطط الشركة لإطلاق "macOS Ventura" في أكتوبر إلى جانب "iPadOS"، نظام تشغيل أيباد. تأخر النظام الأخير لمدة شهر تقريباً، ويرجع ذلك جزئياً إلى خللٍ بنظام تعدد المهام الجديد "Stage Manager".

أفادت بلومبرغ نيوز أن أبل تعمل على جهاز "أيباد" مُحدّث منخفض المستوى مزود بشريحة "A14" ومنفذ USB-C، بالإضافة إلى طرازات أيباد برو -12 الجديدة مع شرائح "M2" في وقت لاحق من هذا العام. وتتطلع أيضاً إلى إطلاق أجهزة ماك جديدة قبل نهاية العام لأنها تعمل على إصدارات ماك ميني وماك بوك برو بمعالجات "M2"

أخر الأخبار

مقالات

16-10-2022, 14:56 القوة الناعمة والتغيير

وليد الحلي

16-10-2022, 13:56 اعلام لا يخاطب احدا !

حافظ آل بشارة

10-10-2022, 12:33 ولا تعصوه فتندموا

وليد الحلي