• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

خبير امني: تركيا تقف وراء استهداف حقول غاز كردستان لهذه الأسباب

خبير امني: تركيا تقف وراء استهداف حقول غاز كردستان لهذه الأسباب

  • 27-06-2022, 12:08
  • العراق
  • 184 مشاهدة
"Today News":متابعة 
أكد الخبير الامني كاظم الحاج, الاثنين, وقوف جماعات مرتبطة بالمخابرات التركية ومدعومة من قبل بعض الأحزاب الكردية والسنية وراء استهداف الشركات النفطية العاملة بمحافظة السليمانية, مبينا أن تلك العمليات تهدف الى ايجاد حالة من التوتر بين الاطار والاتحاد الوطني.

وقال الحاج في تصريح صحفي تابعته TodayNews , ان “التغيير في خارطة التحالفات وتحديدا ما بين الاطار والاتحاد الوطني الكردستاني لا يخدم بعض التوجهات الإقليمية ومنها تحديدا تركيا , فضلا عن بعض الأحزاب الكردية والسنية , وبالتالي لابد من التوجه الى خلق حالة من التوتر بين الاطار والاتحاد الوطني وكذلك الأحزاب الشيعية ” .

وأضاف ان “ما حدث من قصف لشركات نفطية في السليمانية من قبل جماعات مرتبطة بالمخابرات التركية ومدعومة من بعض الأحزاب السنيبة والكردية هدفها فرض شروطها او عرقلة تشكيل الحكومة وفرض مرشح الديمقراطي الكردستاني لمنصب رئاسة الجمهورية ” .

وأوضح الحاج ان “تواجد المخابرات التركية في شمال العراق مؤكد ولايحتاج الى أي دليل والتي دائما تعمل على خلق حالة من التوتر وعدم الاستقرار لتحقيق مصالحها واستمرار تواجد قواتها داخل الراضي العراقية ” .

وكان الناطق العسكري باسم كتائب حزب الله جعفر الحسيني كشف في وقت سابق، عن  معلومة استخبارية بان مجاميع مارقة تسكن طوزخورماتو على ارتباط بالمخابرات التركية هي من تقوم بقصف حقول كردستان .

أخر الأخبار