• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الفتلاوي: سياسة الكاظمي من افشل السياسات التي مرت على العراق

الفتلاوي: سياسة الكاظمي من افشل السياسات التي مرت على العراق

  • 26-06-2022, 13:01
  • العراق
  • 50 مشاهدة
"Today News": متابعة 

 رأى عضو تحالف الفتح، علي حسن الفتلاوي، اليوم الاحد، ان سياسة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، من افشل السياسات التي مرت على العراق.

وقال الفتلاوي في حديث صحفي، أنه “من افشل السياسات التي مرت على العراق في العصر الحديث هي سياسة الكاظمي التي لم ينجح في وعداً واحد او لم يفي في وعداً واحد خلال الوعود التي قطعها لنفسه”، مبينا انه “كانت الحالة السياسية والامنية والاقتصادية افضل من هذا الوقت وكانت حتى كل الامور  التي تعود عليها الشعب العراقي والسياسة العراقية كانت ان كانت اقليمية او دولية هي افضل من هذا الوضع”.

واضاف ان “كل ما هنالك ان الكاظمي يبني الى صومعة خاصة بهَ وعلاقات خاصة بهِ، ويبني الى علاقات تفيده يطمح ان يكون مرة اخرى لولايه ثانية، وان اليوم العلاقة مع السعودية والامارات وتركيا جداً طيبة”.

وتابع الفتلاوي أن “وفي كل هذه العلاقات لكن لم نجد تقدم واحد ملموس العراق يرجع الى الوراء بفضل السياسات الفاشلة العراق ليس لديهِ ماء رغم كل الامكانيات الكبيرة و يتعاقد مع المصانع السيئة ويترك المصانع الجيدة مثل الصين ويذهب الى الاردن او مصر التي تحتاج الى دعم وهي التي معتاشة على نفقات وعطاء الدول الاخرى”.

وبين أنه “لذلك اليوم السياسة الفاشلة هي سياسة الكاظمي لا يمكن الرجوع اليها ولا يمكن العودة اليها، واذا عاد الامر وعاد الكاظمي سنقرأ على العراق السلام، كون العراق يمر في مرحلة صعبة وفي عودة الكاظمي الى المشهد السياسي سيزيد الامر سوءً وتعقيداً لا سيما قد جربنا السيد الكاظمي لمدة ثلاث سنوات لم ينجح ولم يفي في وعداً واحد”.

أخر الأخبار