• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

علماء يشيدون بدراسة حول مضاد حيوي “مغيّر لقواعد اللعبة” يمكن أن ينقذ الملايين

علماء يشيدون بدراسة حول مضاد حيوي “مغيّر لقواعد اللعبة” يمكن أن ينقذ الملايين

  • 30-03-2022, 11:31
  • منوعات
  • 272 مشاهدة
"Today News": متابعة
أشاد علماء بريطانيون بمضاد حيوي “غيّر قواعد اللعبة” في دراسة جديدة صدرت يوم الثلاثاء، والتي يمكن أن تنقذ ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم من الجراثيم المقاومة للأدوية.
وحقق فريق الباحثين، الذي يعمل بالاشتراك مع جامعة لينكولن، تقدما كبيرا من خلال تطوير نسخ جديدة من جزيء تيكسوباكتين، ما أدى إلى قتل البكتيريا بنجاح دون إتلاف أنسجة الثدييات التي تم اختبارها عليها.
وباستخدام دراسة شملت الفئران، تمكن الباحثون من القضاء بنجاح على بكتيريا خارقة تعرف باسم MRSA، والتي كانت مقاومة للمضادات الحيوية في السابق.
وقال الدكتور إيشوار سينغ، الذي قاد البحث: “إن هدفنا النهائي هو الحصول على عدد من الأدوية القابلة للتطبيق من منصة تيكسوباكتين التركيبية المعيارية والتي يمكن استخدامها كخط دفاع أخير ضد الجراثيم الخارقة لإنقاذ الأرواح المفقودة حاليا بسبب مقاومة مضادات الميكروبات”.وكشف العلماء أن تيكسوباكتين رُحّب به سابقا باعتباره مضادا حيويا “يغير قواعد اللعبة”، بعد دراسة أجريت في عام 2015، لكن البحث الجديد نجح في تطوير فئات “اصطناعية” من الدواء، ما سمح بتوزيع العلاج عالميا.
وحذرت هيئة الصحة العامة في إنجلترا في عام 2017 من أن مقاومة المضادات الحيوية تخلق “واحدة من أخطر الأزمات العالمية التي تواجه العالم الحديث اليوم”، حيث يخشى العلماء أن المضادات الحيوية لن تعالج العدوى الخطيرة في النهاية.
ووجد تقرير البحث العالمي حول مقاومة مضادات الميكروبات، الذي نُشر في Lancet في يناير، أن أكثر من 1.2 مليون شخص ماتوا من عدوى مقاومة للأدوية في عام 2019. وارتبطت 4.95 مليون حالة وفاة أخرى بشكل غير مباشر بمقاومة مضادات الميكروبات في تحليل 204 دولة ومنطقة.

أخر الأخبار