• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

عرض مفتوح.. لابورتا يغري تشافي للبقاء مع برشلونة بعد الكلاسيكو

عرض مفتوح.. لابورتا يغري تشافي للبقاء مع برشلونة بعد الكلاسيكو

  • 26-03-2022, 18:29
  • رياضة
  • 255 مشاهدة
"Today News": متابعة 

أغرى خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، تشافي هرنانديز المدير الفني للفريق، بعرض مفتوح، من أجل البقاء في قيادته.

وتولى تشافي تدريب برشلونة في تشرين الثاني الماضي، خلفا للهولندي رونالد كومان، ولم يخسر الفريق سوى مرة واحدة في الدوري الإسباني.

وكانت آخر انتصارات تشافي المبهرة على حساب الغريم التقليدي ريال مدريد، حيث فاز عليه 4-0، الأسبوع الماضي، على ملعب سانتياجو برنابيو، في الجولة الـ29 من الدوري الإسباني.

وبعد المباراة بأيام قليلة، سُئل لابورتا عن إمكانية تجديد عقد تشافي الذي ينتهي مع برشلونة في 2024، ليؤكد أن المدرب الإسباني يمكنه البقاء في منصبه إلى الوقت الذي يريده.

وقال لابورتا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "لدينا مدرب يملك تقديرا كبيرا لبرشلونة ويعرف النادي جيدا، هذه قضايا لم نتطرق إليها، لكن ندرك أنه يجب الحديث عنها".

وأضاف: "كما أرى، تشافي يمكنه البقاء هنا كما يشاء، وللفترة التي يريدها، وبما إنه يعرف المؤسسة جيدا ويعشق برشلونة، فهو يدرك تماما ما يمكن أن يفعله للنادي".

وأردف: "لقد فعل ذلك بالفعل كلاعب، ميزة اللاعبين الكبار الذين يصبحون مدربين رائعين أنهم على الفور يدركون الظروف التي يمرون بها".

وأتم: "لست قلقا بشأن تجديد العقد لأنني أدرك دائما، قدر الإمكان، مدى احترافيته فيما يتعلق بشأن عقده ورجاحة عقله".

ولعب تشافي في برشلونة 17 عاما قبل الانتقال إلى السد القطري في 2015، حيث أنهى مسيرته في الملاعب بعدها بـ4 سنوات، وتولى بعدها مسؤولية تدريب الفريق، وقاده إلى 7 ألقاب خلال عامين ونصف.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 54 نقطة، متأخرا بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتصدر، وبـ3 نقاط عن إشبيلية الذي لعب مباراة أكثر، قبل مباراتهما يوم 3 أبريل/نيسان المقبل، في الجولة الـ30 من الليجا.

أخر الأخبار