• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الأمم المتحدة تدين الهجمة الصاروخية التي استهدفت أربيل

الأمم المتحدة تدين الهجمة الصاروخية التي استهدفت أربيل

  • 13-03-2022, 08:39
  • العراق
  • 211 مشاهدة
"Today News":أربيل 
دانت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، الأحد، الهجوم الصاروخي الذي أستهدف القنصلية الأميركية في أربيل.  
 
وذكرت البعثة في بيان لها ، أنها "تدين بشدة الهجمات الصاروخية الشنيعة على أربيل".  


وأضافت أن "العراقيين مطالبون بالوقوف صفا واحدا في مواجهة أي عمل ينتهك سيادة العراق/وحدة أراضيه، و/أو يهدف إلى تقويض الاستقرار/الوحدة. يجب محاسبة مرتكبي هذا الهجوم الجبان".  

وقالت وزارة الداخلية في إقليم كردستان اليوم الأحد أن الهجوم الصاروخي الذي استهدف مناطق عديدة من أربيل انطلق من الجهة الشرقية خارج الحدود العراقية صوب المبنى الجديد للقنصلية الأميركية في أربيل والمناطق المجاورة لها.  

وذكرت الداخلية في بيان لها  إنه "في ليلة 12/13-3-2022 عند الساعة الواحدة صباحاً تم إطلاق 12 صاروخاً باليستياً بعيد المدى من جهة الشرق خارج الحدود العراقية صوب المبنى الجديد للقنصلية الأمريكية في أربيل والمناطق المدنية السكنية القريبة من مبنى قناة كوردستان 24 ومحيطها".    

واضاف البيان "أن الهجوم ألحق اضراراً مادية في المباني والمنازل في المنطقة، ولم يسفر عن سقوط خسائر بشرية سوى إصابة مدني واحد بجروح طفيفة نتمنى له السلامة والشفاء العاجل".    

واشارت الداخلية الى أن مؤسسات الشرطة والأسايش بدأت بالتحقيقات حول الهجوم وستعلن النتائج إلى الرأي العام لاحقاً.    

وأعلنت مديرية مكافحة الارهاب في اقليم كوردستان، أن القصف الذي تعرضت له مدينة أربيل فجر الأحد "تم عبر 12 صاروخاً باليستياً انطلقت من خارج الحدود العراقية تحديداً من جهة الشرق، وكانت متجهة الى القنصلية الأمريكية في اربيل".  

وذكر بيان للإعلام الأمني في وقت سابق أن مدينة اربيل تعرضت بعد منتصف ليلة السبت - الاحد الى هجوم بعدد من الصواريخ سقطت في مواقع مختلفة.      

وأضاف البيان أن القوات الأمنية شرعت بفتح تحقيق بالحادث ،مضيفا " أن هذه الأعمال غير المبررة سيكون مصيرها الخسران وسينال مرتكبوها جزاءهم العادل"

أخر الأخبار