• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

خلال مؤتمر غلاسكو .. العراق يتعهد بالمحافظة على مواقعه الاثرية من تأثيرات المناخ

خلال مؤتمر غلاسكو .. العراق يتعهد بالمحافظة على مواقعه الاثرية من تأثيرات المناخ

  • 4-11-2021, 15:01
  • العراق
  • 306 مشاهدة
"Today News": بغداد 


ترأس الوكيل الأداري والمالي لوزارة البيئة كامران علي حسن وفد جمهورية العراق المشارك في الحدث الذي ينظمه الإتحاد الأوروبي في بروكسل  بلجيكا في مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية (COP26) المقامة حالياً في غلاسكو - المملكة المتحدة.

وقال حسن في بيان للوزارة تلقت "Today News" نسخة منه، ان "هذا الحدث  يهدف الى التواصل وأتخاذ الأجراءات الضرورية للمواقع الطبيعية والثقافية من الآثار الناجمة عن التغير المناخي".

وأضاف، ان "مشاركته في الجلسة الحوارية الثانية والخاصة بموضوعة تأثيرات التغير المناخي على المواقع الطبيعية والثقافية كانت لغرض استعراض واقع وأهمية مواقع التراث الطبيعي والثقافي في العراق والإستعداد التام للمحافظة عليها من تلك التأثيرات".

وكان الوكيل الإداري والمالي قد التقى قبيل إنعقاد الحدث بسفير جمهورية العراق لدى مملكة بلجيكا صادق الركابي ونائب السفير فاضل الرحيم وسكرتير أول السفارة ميثم الركابي مسؤول ملف المفوضية الأوروبية.

وتم على هامش اللقاء مناقشة تعاون العراق مع دول الإتحاد الأوروبي في الجانب البيئي خاصة في مجال التغيرات المناخية.

يشار الى ان وفداً عراقياً كبيراً من وزارة البيئة يشارك حالياً في مؤتمر المناخ العالمي في غلاسكو وستمثل وفود عن دول من مختلف مناطق العالم في قمة غلاسكو، حيث سيتم مناقشة خططها لتقليل الانبعاثات بحلول عام 2030.

أخر الأخبار