• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مجلس الوزراء يشكل لجنة لوضع اليات وضوابط الترشيح للدرجات الخاصة

مجلس الوزراء يشكل لجنة لوضع اليات وضوابط الترشيح للدرجات الخاصة

  • 26-09-2021, 19:08
  • العراق
  • 38 مشاهدة
"Today News": متابعة 

أعلن الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي، اليوم الأحد، عن تشكيل لجنة لوضع آليات وضوابط الترشيح للدرجات الخاصة، فيما أشار إلى أن اللجنة ستحدد أهم تلك الضوابط.   

وذكر الغزي في مقابلة صحفية تابعتها "Today News"  أن "لجنة شُكلت في الامانة العامة لمجلس الوزراء لوضع آليات وضوابط لترشيح الدرجات الخاصة، برئاسة رئيس الدائرة القانونية وعضوية مدير عام القانونية في مكتب رئيس الوزراء ومدير عام من هيئة النزاهة، ومدير عام من ديوان الرقابة المالية، ومدير عام من هيئة المسائلة والعدالة". 

وبين أن "اللجنة تحدد أهم ضوابط تعيين الدرجات الخاصة بضرورة استحصال المرشح للمنصب على موافقة وزيره المختص، والتأكد من نزاهته وعدم شموله بقانون الاجتثاث من خلال مخاطبة هيئة النزاهة وهيئة المسائلة والعدالة، بالاضافة إلى مفاتحة الأدلة الجنائية للتأكد من سلامة موقفه القانوني وعدم وجود قيد جنائي له". 

وأوضح أن "الضوابط تشمل أيضا الاطلاع على خط وخلاصة خدمة المرشح وخبرته واختصاصه وملاءمة ذلك للمنصب المرشح له، وبعد استكمال هذه الشروط يحال المدراء العامون المرشحون للمصادقة عليهم من قبل مجلس الوزراء، في حين يتم رفع الدرجات الخاصة والوكلاء إلى مجلس النواب لغرض المصادقة عليهم". 

وبخصوص السفراء قال الأمين العام لمجلس الوزراء: إن "وازارة الخارجية هي الجهة المعنية في وضع الضوابط ومقابلة المرشحين، وهناك لجنة من وزارة الخارجية ورئاسة الوزراء قد أجرت مقابلة السفراء المتقدمين وقد تم اختيار الاسماء من قبل مجلس الوزراء، وتمت إحالتها الى مجلس النواب لغرض المصادقة عليهم". 

أخر الأخبار