• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

اكثر من 500 عراقي يواجهون خطر الترحيل من أمريكا بسبب " الاحتيال "

اكثر من 500 عراقي يواجهون خطر الترحيل من أمريكا بسبب " الاحتيال "

  • 26-08-2021, 13:30
  • عربي ودولي
  • 290 مشاهدة
"Today News": متابعة 
اعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، ان أكثر من 500 عراقي يواجهون خطر الترحيل وفقدان الجنسية الأمريكية بعد تورطهم في عمليات مشتبه بها.

وقالت الوزارة في بيان نقله موقع Daily Caller”  الامريكي ، إن "أكثر من 100 ألف حالة تتعلق بالعراقيين الذين تقدموا بطلبات لإعادة التوطين في الولايات المتحدة كانت قيد التحقيق بسبب احتيال محتمل في بداية عام 2021، بما في ذلك حوالي 4000 طلب لجوء".

وأضافت أن "أكثر من 500 عراقي سُمح لهم بإعادة التوطين في الولايات المتحدة يواجهون الترحيل وفقدان الجنسية الأمريكية بعد تورطهم في عمليات احتيال مشتبه بها"، لافتة إلى أنه "بحسب الوثائق التي لدينا لم يكن هناك ما يشير حتى الآن إلى أن أيًا من هؤلاء الأفراد الذين يزيد عددهم عن 500 شخص لهم صلات بالعمليات الارهابية".

ولفتت إلى أن "إدارة بايدن اعتمدت برنامجًا مشابهًا لللاجئين الأفغان الفارين من عقاب طالبان ، حيث كان لدى المسؤولين تحفظات كثيرة بشأن إعادة توطين اللاجئين الأفغان في الولايات المتحدة نظرًا لوجود مشاكل في الملف العراقي".

وأعلنت رويترز في حزيران الماضي ، أن أكثر من 100 الف حالة تتعلق بالعراقيين الذين تقدموا بطلبات لإعادة التوطين في الولايات المتحدة كانت قيد التحقيق بسبب احتيال محتمل في بداية عام 2021 ، بما في ذلك حوالي 4000 طلب لجوء.

وتم تعليق برنامج اللاجئين العراقي مؤقتًا في كانون الثاني وإلى أجل غير مسمى في نيسان بعد توجيه اتهامات لثلاثة أشخاص بتهم تشمل الاحتيال وغسل الأموال وسرقة السجلات.

أخر الأخبار