• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

"القمر الفراولة".. العملاق الأخير في 2021

"القمر الفراولة".. العملاق الأخير في 2021

  • 22-06-2021, 17:22
  • منوعات
  • 533 مشاهدة
"Today News": متابعة 


 الوقت : 2021/06/22 11:44:21

 

 قراءة : ٣٬٤٣٢ الاوقات



 

سيضيء قمر الفراولة سماء الخميس المقبل، وسيكون آخر قمر عملاق لهذا العام، ويرتبط الاسم بموسم الفراولة، مع نضج الثمرات للقطف في هذا الوقت تقريبًا في أمريكا الشمالية.

وتقول ناسا إن القمر الفراولة سيكون مرئيًا في وقت مبكر من صباح الأربعاء، لكنه سيصل إلى ذروته في اليوم التالي في الساعة 2:40 مساءً بالتوقيت الشرقي.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يحدث القمر العملاق عندما يكون القمر في أقرب نقطة له من الأرض في مداره، والمعروف باسم نقطة الحضيض، ويظهر أكبر وأكثر إشراقًا من البدر النموذجي.
كما أنه عادةً ما يشير القمر الفراولة إلى آخر قمر مكتمل في الربيع أو هو أول قمر يتألق خلال موسم الصيف، ويشير تقويم المزارع أيضًا إلى أن هذا القمر العملاق المحدد كان له عدد من الأسماء في الماضي.
وتشمل هذه الأسماء، قمر الذرة الخضراء، قمر الميلاد، وقمر العسل، وقد ترتبط عبارة "شهر العسل" بهذا البدر، ربما بسبب تقليد الزواج كان في شهر يونيو حزيران أو لأن "قمر العسل" هو "أحلى" قمر في السنة.
على الرغم من أن "قمر الفراولة" من المقرر أن يصل إلى الذروة بعد ظهر يوم الخميس، إلا أنه لن يكون مرئيًا في الأفق حتى وقت لاحق من المساء، ومع ذلك، فإن هذا القمر العملاق لن يبدو ورديًا، بل لونًا ذهبيًا.
سيكون لدى مراقبو السماء فرصة لمشاهدة العرض المذهل على مدار ثلاثة أيام، من صباح الأربعاء حتى صباح السبت، وسيكون كوكب الزهرة مرئيًا أيضًا مع القمر العملاق وسيتوهج المريخ أيضًا 10 درجات فوق الأفق.

أخر الأخبار