• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

خبير اقتصادي: "البطالة" مستشرية في البلاد والأداء التنفيذي للحكومة ضعيف

خبير اقتصادي: "البطالة" مستشرية في البلاد والأداء التنفيذي للحكومة ضعيف

  • 13-06-2021, 09:05
  • العراق
  • 416 مشاهدة
"Today News": خاص 

أكد الخبير الاقتصادي، مفيد الحلفي، اليوم الأحد، ان أعداد البطالة في العراق بدأت ترتفع كثيرا بشكل غير مسبوق، في حين ان حكومة رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي منشغلة بمواضيع بعيدة عن شرائح المجتمع، وما يعانيه المواطن العراقي.
وقال الحلفي، في حديث ل"today news"، "أغلب المحافظات العراقية، بدأت تعاني من ارتفاع نسب البطالة، خصوصا في المحافظات الجنوبية"، موضحا ان "رغم التقارير التي ترفع إلى رئاسة الوزراء من قبل بعض المؤسسات في تلك المحافظات الا ان الحكومة صامته وتتجاهل آراء وخطط الخبراء في معالجة البطالة والفساد".
وبين ان "الفساد المستشري أثر بشكل كبير على جميع الاستراتيجيات والخطط، بسبب ضعف الجهاز التنفيذي، واعتماد الآراء البسيطة التي يقدمها مستشاري الكاظمي، والتي تعمد على خلق أزمات متتالية، تستهدف المواطن البسيط".
ولفت الخبير الاقتصادي، إلى ان "الكثير من أموال القطاع الخاص موجودة لدى الحكومة، فضلا عن ارتفاع أسعار النفط، وخفض قيمة الدينار العراقي امام الدولار، إلا أن نسب البطالة ترتفع دون اي معالجة، من شأنها إيجاد فرص العمل للشباب".
وتابع انه "يجب على وزارة التخطيط تحريك بعض المشاريع بهدف تقليل نسب البطالة وجذب اليد العاملة"، مؤكدا ان "الحكومة الحالية هي حكومة خلق أزمات فقط، وتتحمل الكتل السياسية التي جاءت بتلك الحكومة مسؤولية ما يحصل الآن".

أخر الأخبار