• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

البعيجي : فقدان العراق مساحة كبيرة من أراضيه الزراعية يتطلب موقف حازم من الحكومة

البعيجي : فقدان العراق مساحة كبيرة من أراضيه الزراعية يتطلب موقف حازم من الحكومة

  • 7-06-2021, 11:14
  • العراق
  • 292 مشاهدة
"Today News": بغداد

طالب نائب رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية منصور البعيجي، الاثنين، الحكومة العراقية ان يكون لها موقف حازم للحفاظ على الاراضي الزراعية في البلد من التصحر جراء النقص الكبير من المياه وعدم الاهتمام بالقطاع .

وقال   البعيجي في بيان انه “اذا استمرت نسبة التصحر الكبيرة في اراضينا بالزيادة دون ان يكون هنالك حل للحفاظ على الاراضي الخضراء فان هذا الامر خطير جدا وسيسبب كوارث طبيعية بالمستقبل القريب نتيجة هذا التصحر الذي يعتبر افه تأكل الاخضر واليابس ودمار للبلد بصورة عامة “.

واضاف ان “تصريح رئاسة الجمهورية بفقدان العراق هذه النسبة الكبيرة من المساحات الخضراء يتطلب الاهتمام الكبير من قبل الجهات المختصة للحفاظ على الاراضي وان لايكون هنالك عدم اهتمام بهذا الامر لاننا نشهد تدهورا وتقصير كبير بخدمة القطاع الزراعي في البلد من قبل الجهات ذات العلاقة وهو امر خطير لايمكن السكوت عنه نهائيا”.

واشار الى امله “في رئاسة الجمهورية بعد اصدارها هذا التقرير ان يكون لها موقف داعم للحفاظ على اراضينا من التصحر والعمل مع الجهات المعنية للقضاء على ضاهرة التصحر في البلد ودعم القطاع الزراعي بصورة مستمرة على اعتبار ان الزراعة من اهم القطاعات وتذليل كافة الصعاب للحفاظ على اراضينا من افة التصحر التي ستدمر المساحات الخضراء اذا استمرت بدون ان يكون هنالك حل للقضاء عليها بااسرع وقت ممكن”.


أخر الأخبار