• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

اعتقال مهندس استرالي يعمل بمشروع للبنك المركزي العراقي في بغداد

اعتقال مهندس استرالي يعمل بمشروع للبنك المركزي العراقي في بغداد

  • 22-04-2021, 18:23
  • العراق
  • 105 مشاهدة
"Today News": بغداد

كشف تقرير لصحيفة الديلي ميل البريطانية ، الخميس، ان مهندسا استراليا يعمل على مشروع في البنك المركزي العراقي منذ اربع سنوات تم استدعائه الى بغداد مع مديره لمقابلة عميل فقط ليتم إلقاؤه في السجن.

وذكر التقرير ان ” المهندس الاسترالي ومديره رجل الاعمال محتجزون منذ 15 يوما في العراق دون معرفة الاسباب ، حيث زعمت زوجته ان  أنه طُلب منه السفر لحضور لقاء مع أحد العملاء وتم إلقاء القبض عليه فور رؤيته، زليس لديها أدنى فكرة عن سبب اعتقاله ولم تتمكن من الاتصال بالسلطات العراقية او به لمعرفة اي معلومات “.

واضاف ان ” المهندس ويدعى روبرت بيثر كان يعمل كمهندس لمدة 10 سنوات في منطقة الشرق الاوسط أمضى السنوات الأربع الماضية في العمل في مشروع للبنك المركزي العراقي لم يتم الكشف عن طبيعته”.

وتابع انه ” وبسبب عدم تمكنها من الحصول على أي مساعدة أو معلومات من السلطات العراقية ، لجأت زوجة بيثر ، ديسري ، إلى السفارة الأسترالية للحصول على المساعدة ، لكن ذلك لم يكن مثمرًا أيضًا، قائلة “ليس لديهم أي فكرة عن كيفية مساعدته”.

واوضح التقرير انه ” وقبل ثلاثة اسابيع أثناء العمل في الموقع في دبي ، اتصل البنك المركزي العراقي بالسيد بيثر ومديره ، وطالبهما بالعودة على الفور لحضور اجتماع لحل الخلاف حول مشروع بناء جديد في بغداد، ولم يكن هناك في الواقع اي اجتماع مجدول مع أي مسؤولين أو أي قراروعندما وصلوا ، تم اعتقالهم على الفور، حيث يعتقد أن كلا الرجلين الآن في الحبس الانفرادي” بحسب قول زوجة المهندس.

وأكدت الشركة للسيدة بيثر أنها استعانت بمحام عراقي يحظى باحترام كبير لتولي القضية ، وفي البداية أعطاها ذلك بعض الطمأنينة، فيما قالت الزوجة  “كنا نعتمد على الإجراءات القانونية بنسبة 100 بالمائة … معتقدين أنه سيتم الإفراج عنهم على الفور باعتذار ، لكن هذا يبدو ان هذا الامر لم يكن واعدا”.

واشار التقرير الى ان ” مشروعه المهندس بيثر الأخير مع البنك المركزي العراقي مستمر منذ أربع سنوات “، فيما تزعم زوجة بيثر أنه كان “متحمسًا للغاية وملتزمًا بإعادة بناء البلاد، حيث تُظهر العديد من منشوراته السابقة على مواقع التواصل الاجتماعي دعمه للعراق وشعبه و إنه كان يتواصل مع السكان المحليين بشأن الحاجة إلى المزيد من البنوك ومناقشة المشاريع المستقبلية ، بما في ذلك المستشفيات”. بحسب قولها



أخر الأخبار

مقالات

5-05-2021, 18:47 مالك الاشتر

محمد عبد الجبار الشبوط

3-05-2021, 15:32 "كوفة علي" في ذكرى استشهاده

علي المؤمن

27-04-2021, 13:54 منشآت عراقية بنيت بأيدي أجنبية

د. صلاح عبد الرزاق