• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

مسؤول بالصحة : كورونا المتحور يتسبب بتلف رئة الأطفال..فليتناولوا هذه الأطعمة ؟

مسؤول بالصحة : كورونا المتحور يتسبب بتلف رئة الأطفال..فليتناولوا هذه الأطعمة ؟

  • 21-02-2021, 22:20
  • العراق
  • 592 مشاهدة
"Today News": متابعة 

كشف مدير قسم تعزيز الصحة، هيثم العبيدي، الاحد، عن مدى تأثير السلالة الجديدة من فيروس كورونا على الاطفال، فيما دعا لاطعامهم الاغذية التي فيها لحوم والسيريلاك.

وقال العبيدي في تصريح متلفز ، إن "الغذاء الذي ينصح به للاطفال لمواجهة السلالة الجديدة من فيروس كورونا هو اللحوم المتنوعة فيما الأطفال دون عمر السنة فننصح بمنحهم السيريلاك والمكملات الغذائية وفيتامين A وفيتامين D لتقوية مناعتهم".

واضاف أنه " يفضل للامهات مراجعة مراكز اللقاحات الوطنية لاخذ اللقاحات المناسبة والحصول على التعليمات الطبية في هذا الشأن.

اما فيما يخص كبار السن يفضل تنوع الغذاء واحتوائه على اللحوم البيضاء والسمك والمنتجات الحيوانيه والخضراوات والفواكه والعصائر"

وبين العبيدي أن "السلالة الجديدة تسببت بوفاة عدد من الاطفال خلال اليوم الماضيين بعد تعرض رئتهم للتلف خلال ساعات، وهذا لمنشاهده في السلالة السابقة"، لافتا إلى أن "الاعمار المتوفية من الاطفال سنة واكثر من سنة".

واوضح أنه "لدينا مستشفيات يمكن من خلالها استقبال عدد كبير من المصابين منها 80 مستشفى ميداني تم انشائها خلال ازمة كورونا".

وبشأن فرض الغرامة قال العبيدي إن "من الصعوبة الكبيرة تطبيقها على الجميع لأن وزارة الصحة لا تملك اعداد كافية وفرق  جوالة لمتابعة المواطنين غير الملتزمين في عموم العراق".

وتابع أن "الايام المقبلة قد تشهد فرض حظر التجوال الشامل في حال استمرت الاصابات بالتصاعد، وخيار رفع فرض حظر التجوال الجزئيقد لا يتخذ خلال هذه الفترة".

أخر الأخبار