• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

كتلة نيابة تنتقد البيانات الرنانة وصور الاكشن للكاظمي .. اسبوع الحسم ينتظره ؟

كتلة نيابة تنتقد البيانات الرنانة وصور الاكشن للكاظمي .. اسبوع الحسم ينتظره ؟

  • 29-11-2020, 12:19
  • العراق
  • 285 مشاهدة
"Today News": بغداد 

  قال رئيس كتلة "بيارق الخير" البرلمانية النائب محمد الخالدي يوم الاحد ان رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي امامه اسبوع واحد لاثبات "حرصه" على العراق من خلال التطبيق الفعلي "للورقة البيضاء" و ارسال الموازنة الى مجلس النواب لتأخرها، داعيا اياه الى تقديم استقالته في حال انتهاء المدة وعدم مقدرته على تحقيق هذا الامر.

وقال الخالدي في بيان صحفي اليوم تابعته"Today News" ، انه "سبق لنا ان طالبنا الكاظمي بتقديم استقالته لشعورنا بان التحدي والمسؤولية اكبر من قدراته الشخصية وعاتبنا الكثيرين لتلك المطالبة، رغم اننا ليس لدينا اي موقف شخصي منه كشخصية عراقية نكن لها الاحترام والتقدير لكن العراق والشعب العراقي اهم من جميع العناوين الاخرى"، مبينا ان "الوضع العراقي على الاصعدة كافة امنيا واقتصاديا وماليا وسياسيا يسير باتجاه الهاوية ووصلت الامور الى درجة تأخر رواتب الموظفين رغم انها في ظل ظروف اكثر قساوة وحرب شعواء ضد الارهاب وداعش لم تتأخر ولو ليوم واحد".

واضاف الخالدي، ان "الكاظمي حذر من تعرقل صرف الرواتب لشهر كانون الثاني من العام المقبل بحال عدم تشريع الموازنة، والغريب ان الموازنة حتى اللحظة ما زالت في ادراج الحكومة ولم تتم مناقشتها، وتحدث عن ورقة بيضاء ودار بها حول كوكب الارض وحتى اللحظة لم نر منها شيئا على الارض رغم ان اغلب موادها هي من صلاحيات الحكومة وليست بحاجة الى تشريعات برلمانية لتطبيقها".

وشدد الخالدي على "ضرورة ان يكون الكاظمي اكثر وضوحا وصراحة بالافعال مع الشعب العراقي وليس فقط من خلال البيانات الرنانة والصور الاكشن لان الوضع لا يحتمل تحويل العراق الى هوليود جديدة ونصف المحافظات مهددة بالغرق من الأمطار وتأخر الرواتب اصبح الكابوس الأصعب للموظفين وعوائلهم".

وكان مجلس الوزراء قد اقر مؤخرا في احدى جلساته ما اسماه بالورقة البيضاء للإصلاح الاقتصادي والمالي في العراق.

لكن الورقة تعرضت إلى انتقادات من قبل مسؤولين ومختصين، حيث اعتبروا بأنها كانت أحد أسباب ارتفاع سعر صرف الدولار أمام الدينار العراقي في الأيام القليلة الماضية.

ويعاني العراق من أزمة مالية خانقة منذ مطلع العام الجاري، جراء تراجع أسعار النفط في الأسواق العالمية، إذ تغطي إيرادات بيع الخام أكثر من 95 بالمئة من نفقات الدولة.



أخر الأخبار