• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

"غوغل" تطرح ميزة مشاركة الشاشة بـ Google Duo لمكالمات الفيديو والتنبيه الأمني

"غوغل" تطرح ميزة مشاركة الشاشة بـ Google Duo لمكالمات الفيديو والتنبيه الأمني

  • 10-10-2020, 15:40
  • منوعات
  • 419 مشاهدة
"Today News": متابعة

ظهرت ميزة جديدة في تطبيق دردشة الفيديو الشهيرة Google Duo، يمكن للمستخدم من خلالها مشاركة شاشته مع من يحاوره في أثناء اتصال فيديو.

وأشار تقرير ”إنغادجيت“ التقني في هذا السياق، إلى أن المستخدمين لم يعودوا بحاجة إلى تشغيل تطبيق وخدمة منفصلة لإظهار من يتواصلون معه على شاشة هواتفهم الذكية مع وجود الميزة الجديدة، ويمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة لمشاركة مقاطع الفيديو أو الصور والمستندات وغير ذلك.

يُذكر أن الميزة الجديدة في Google Duo كانت قد أصبحت معروفة نهاية الشهر الماضي، عندما ظهر إعلان على حساب غوغل الرسمي على موقع ”تويتر“ جاء فيه: ”شارك اللحظات الجديدة مع أصدقائك على Google Duo، الآن يمكنك استخدام مشاركة الشاشة لعرض الصور ومقاطع الفيديو معا، وكذلك جدولة الاجتماعات في أثناء مكالمات الفيديو“.

ثم ما لبث أن قام المطور البحثي العملاق بحذف التغريدة بسرعة، لكن قبل أيام قليلة، بدأ في طرح الميزة ذاتها بين مستخدمي Duo على أجهزة أندرويد.

ولبدء استخدام الميزة، ما عليك سوى تنشيط وظيفة مشاركة الشاشة في أثناء المحادثة، وبعد ذلك، سيعرض التطبيق إشعارا بشأن الكشف المحتمل عن معلومات سرية قد يتم عرضها على شاشة جهازك.

وعند تأكيدك على تمكين الميزة، سيتم تنشيط ميزة مشاركة الشاشة، وعرض إشعار بذلك في شريط الحالة.

إلى جانب ميزة مشاركة الشاشة لـ Google Duo، أعلنت غوغل أيضا أن ميزات متنوعة ستكون متاحة على المزيد من أجهزة أندرويد هذا العام، كما كشفت عن ميزة أمان جديدة تصل في شكل تنبيهات، وتم تصميم هذه التنبيهات لتعمل كتنبيهات أمنية تُعلم المستخدم إذا ما قام أحد المتطفلين باختراق حسابه.

تجدر الإشارة إلى أنه مع بدء العمل بميزة مشاركة الشاشة، فقد لا تكون متاحة لجميع مستخدمي Google Duo على نظام أندرويد في الوقت الحالي.


أخر الأخبار