• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

بعد 38 عاما.. النرويج تعتقل مشتبها به في هجوم على مطعم يهودي بباريس

بعد 38 عاما.. النرويج تعتقل مشتبها به في هجوم على مطعم يهودي بباريس

  • 9-09-2020, 18:29
  • عربي ودولي
  • 325 مشاهدة
"Today News": متابعة

اعتقلت الشرطة النرويجية رجلا يسعى الادعاء الفرنسي للقبض عليه؛ للاشتباه بمشاركته في هجوم دموي على مطعم يهودي وقع في باريس قبل 38 عاما، حسبما قال محامي الرجل والشرطة، اليوم الأربعاء.

وأسفر تفجير وهجوم بالرصاص، في أغسطس آب 1982، على مطعم ”جو جولدنبرج“ عن مقتل 6 أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 20 آخرين.

وفي عام 2015، صدرت مذكرات توقيف ضد ثلاثة أعضاء سابقين في ”منظمة أبو نضال“، وهي جماعة منشقة عن ”منظمة التحرير الفلسطينية“، حسبما صرح مصدر لرويترز في ذلك الوقت.

ويعيش أحد هؤلاء الرجال في النرويج، التي هاجر إليها في التسعينيات، لكن السلطات النرويجية رفضت الطلب الأصلي في عام 2015 على أساس أنها، في أغلب الأحيان، لا تسلم مواطنيها.

ونفى الرجل، وهو الآن في الستينيات من العمر، تورطه بأية صورة من الصور في القضية، وفقا لصحيفة ”داجبلاديت“ اليومية النرويجية، التي كانت أول من نشر تقارير عن اعتقاله. وفي عام 2015، أبلغ الرجل صحيفة ”في.جي“ اليومية النرويجية بأنه لم يزر باريس في حياته.

وقال المصدر إنه تم تحديد هوية المشتبه بهم بعد زمن طويل من الهجمات، من واقع أقوال أعضاء سابقين آخرين في ”أبو نضال“، باستخدام إجراءات قضائية فرنسية تضمن عدم كشف هوياتهم.

وأقرت النرويج مؤخرا لوائح أوروبية جديدة بشأن الاعتقالات، مما شجع مدعين فرنسيين على معاودة طلب التسليم.

وستحدد عملية قانونية في النرويج ما إذا كانت الأسس الرسمية للتسليم متوافرة.

وقال محامي الرجل كينيث ميلاند: ”اتصل بنا صباح اليوم بعد اعتقاله من قبل الشرطة النرويجية.. لم تسنح لي الفرصة حتى الآن للتحدث معه بنفسي“.

وكان مكتب ”ميلاند“ للمحاماة هو الذي تولى الدفاع عن المشتبه به عام 2015.

وكان الهجوم على مطعم ”جو جولدنبرج“ في ذلك الوقت أشد الهجمات المعادية للسامية دموية في فرنسا فيما بعد الحرب العالمية الثانية، وكان حلقة في موجة عنف شارك فيها مسلحون فلسطينيون.


أخر الأخبار