• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

ضبط تزوير وتلاعب في وصل ضريبي سبب هدراً بأكثر من 22 مليون دينار في أم قصر

ضبط تزوير وتلاعب في وصل ضريبي سبب هدراً بأكثر من 22 مليون دينار في أم قصر

  • 14-06-2020, 19:41
  • العراق
  • 434 مشاهدة
"Today News": بغداد

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية /منفذ أم قصر الشمالي في محافظة البصرة عن ضبط حالتي تزوير وتلاعب في الوصل الضريبي لمعاملتين كمركيتين بعد إنجاز معاملتها من قبل لجنة الكشف الكمركي في المنفذ الحدودي.

وذكرت الهيأة في بيان،" اذ قامت شعبة البحث والتحري/هيأتنا وخارج الحرم الكمركي عند بوابة الخروج بتدقيق المعاملة الكمركية الاولى المتعلقة باستيراد مادة (رمل تصفية المياه المنشأ الصين) وبوزن (1984طن) محملة على (101) عجلة وبعد الشك بالمبلغ المدفوع في الوصل الضريبي مليون دينار".

 واضافت" عند الاستفسار من مكتب الوحدة التخمينية في منفذ ميناء أم قصر الشمالي عن مصداقية الوصل والمبلغ المدفوع تبين وحسب تأييد مدير الوحدة بوجود فرق كبير وان المبلغ الصحيح (10,175,000) مليون دينار عراقي".

وتابعت الهياة" أما المعاملة الكمركية الثانية والمنجزة من قبل مركز كمرك بوابة البصرة في المنفذ ذاته تم تدقيقها والتعرف الدقيق على اولياتها ثبت تلاعب وتزوير في الوصل الضريبي بعد تأكيد مكتب الوحدة التخمينية بعدم صدور الوصل من قبلهم".

مشيرة الى ان" هاتين المعاملتين سببتا هدراً وتجاوزٱ على المال العام بمبلغ إجمالي (12,245,000)مليون دينار عراقي"، مؤكدة" إحالة ماتم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين من لجنة الكشف الكمركي في المنفذ الحدودي".


أخر الأخبار