• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

تعرف على قرارات استئناف الدوام الحكومي في كركوك ونينوى

تعرف على قرارات استئناف الدوام الحكومي في كركوك ونينوى

  • 13-06-2020, 23:11
  • العراق
  • 551 مشاهدة


بغداد :"Today News"

قررت السلطات المحلية في محافظتي كركوك ونينوى يوم السبت استئناف الدوام في المؤسسات الحكومية مع تخفيف القيود المفروضة للوقاية من فيروس كورونا.

وذكر بيان صادر عن محافظة كركوك ورد Today News"، أن خلية الازمة في محافظة كركوك قررت رفع حظر التجوال، ويكون العمل به جزئيا، حيث سيتاح للسكان التجول من الخامسة صباحا وحتى الثامنة مساء.

كما قررت الخلية استئناف عمل موسسات الدولة بنسبة لا تزيد عن 50 في المئة وتقليص الدوام ساعه واحدة، وإعادة فتح دور العبادة امام الصلوات وفق ضوابط وابقاء عمل دائرة صحة كركوكً بنسبة لا تزيد 50 في المئة والسايلوات بنسبة 100 في المئة لحين انتهاء موسم الحصاد، وإكمال دائرة تقاعد كركوك متطلبات معاملات المتقاعدين واستلام رواتبهم.

وأشارت إلى أنها ستفاتح اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لغرض اعادة فتح دور العبادة من الجوامع والحسينيات والكنائس، مضيفة أنه تم الموافقة على فتح القاعات الرياضية.

من جانبه، قال الناطق باسم خلية الأزمة في نينوى عدي العبادي في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن نجم الجبوري محافظ نينوى ورئيس خلية الازمة وجه بما يلي:

١.  يكون حظر التجوال جزئيا من الساعة ٦ مساء ولغاية الساعة ٥ صباحا  وابتداء من صباح يوم الاحد الموافق ١٤ / ٦ / ٢٠٢٠ .

٢. عودة الدوام الرسمي ابتداء من يوم الأحد ١٤ / ٦ / ٢٠٢٠ في المؤسسات الحكومية كافة وبالحد الادني من العاملين ويترك لمدير الدائرة صلاحة تحديد نسبة دوام الموظفين

٣. الإلتزام بالشروط الصحية الوقائية من لبس الكمامات والكفوف والتزام المنازل أثناء ساعات حظر التجوال وسيتم محاسبة المقصرين من قبل الجهات الأمنية والمرور

٤. منع التجمعات بأشكالها كافة واستمرار غلق المطاعم باستثناء خدمة التوصيل ، وقاعات المناسبات والمنتزهات والمقاهي والمولات والقاعات الرياضية ومعاهد التدريس الخصوصي وعيادات الاطباء الخاصة ومراكز التجميل والمسابح ومحلات ودور العبادة

٥. استمرار العمل بالاستثناءات الممنوحة سابقا خلال ساعات حظر التجوال.

أخر الأخبار