• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

اسعار الذهب تستقر بعد تضاؤل الاقبال على المخاطرة

اسعار الذهب تستقر بعد تضاؤل الاقبال على المخاطرة

  • 12-06-2020, 12:17
  • العراق
  • 501 مشاهدة


متابعة :"Today News"

استقرت اسعار المعدن الاصفر، اليوم الجمعة، بعد ان بدد ارتفاع الدولار أثر تضاؤل الإقبال على المخاطرة بفعل المخاوف من موجة ثانية لإصابات كورونا بينما يمضى الذهب على مسار تحقيق أول ارتفاع أسبوعي في أربعة أسابيع.

وبحسب تقارير صحفية فأنه لم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية عند 1727.72 دولار للأونصة، وارتفع المعدن النفيس نحو 2.5 بالمئة منذ بداية الأسبوع. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1732.60 دولار للاونصة.

واكد خبراء اقتصاد ان "زيادة حالات كوفيد-19 أدت إلى تنامي العزوف عن المخاطرة، مما قاد إلى ارتفاع الدولار الأميركي وهو ما يؤدي بدوره إلى انخفاض أسعار الذهب"، حيث واصل مؤشر الدولار مكاسبه مما يزيد من تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى.

وبعد موجة صعود قوية نزلت الأسهم الأميركية ما يزيد عن خمسة بالمئة يوم الخميس في أسوأ أداء يومي منذ منتصف آذار وتراجعت الأسهم الآسيوية بفعل مخاوف حيال ظهور حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا.

واعتبر المراقبون ان أي ارتفاع للذهب اليوم الجمعة سيكون محدودا إذ يبدو أن التصحيح النزولي للأسهم ما زال مستمرا لبعض الوقت، واضافوا أن إعادة تأكيد البنك المركزي الأمريكي على موقفه الذي يميل إلى التيسير النقدي الشديد والسياسة النقدية عالميا ستقدمان الدعم للذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 1925.34 دولار للاونصة بينما تراجعت الفضة واحدا بالمئة إلى 17.54 دولار للاونصة، وارتفع البلاتين 1.3 بالمئة إلى 821.37 دولار لكنه يتجه صوب أكبر انخفاض أسبوعي منذ نيسان.

أخر الأخبار