• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

7 ملايين إصابة بـ«كورونا» منها نحو مليونين في أميركا

7 ملايين إصابة بـ«كورونا» منها نحو مليونين في أميركا

  • 8-06-2020, 22:21
  • عربي ودولي
  • 479 مشاهدة


متابعة :"Today News"

تخطت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم السبعة ملايين أمس باتفاق جميع المؤسسات والجهات المعنية بإجراء الإحصاءات منذ بدء تفشي الوباء الذي سببه فيروس كورونا المستجد. ففي تعداد لوكالة فرانس برس يستند الى الأرقام الرسمية المعلنة، أحصت ما لا يقل عن 7.003.851 إصابة بالفيروس بينها 402.867 وفاة.

 لكن منصة «وورلد ميتير» للإحصاءات أوردت أرقاما أكثر من تلك بكثير حيث وثق إصابة أكثر من 7.110 ملايين إصابة منها 406 آلاف حالة وفاة. وفيما بينهما أحصت جامعة جونز هوبكنز الاميركية 7 ملايين وأكثر من 30 ألف إصابة منها 403 آلاف وفاة.

وتبقى الولايات المتحدة الاكثر تضررا وفق جميع الاحصائيات، حيث قاربت المليوني إصابة بحسب جامعة جونز هوبكنز وسجلت 1.942 مليون إصابة منها أكثر من 110 آلاف إصابة. في حين رصدت منظمة «وورلد ميتر» تجاوز الإصابات في الولايات المتحد المليونين.

وبحسب الوكالة الفرنسية، تضاعف عدد الإصابات المعلنة في العالم خلال أكثر من شهر بقليل وسجلت أكثر من مليون إصابة جديدة بكوفيد-19 في الأيام التسعة الأخيرة، وفق أرقام تبقى دون العدد الحقيقي للإصابات.

وفي أوروبا، حيث يتواصل رفع إجراءات العزل في عدد من الدول من بينها فرنسا، سجلت پولندا أثناء عطلة نهاية الأسبوع زيادة حادة في عدد الإصابات بالفيروس مع 1151 إصابة جديدة، ونحو ثلثي المصابين هم من العمال في منجم زوفيوفكا في جنوب البلاد، وأفراد عائلاتهم. في المقابل، ترفع بريطانيا التي سجلت 40542 وفاة في المجمل، القيود ببطء شديد. بدورها، رفعت نيوزيلندا أمس كل القيود التي فرضت لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد تعافي آخر مصاب على أراضيها كان لايزال في العزل.

وأوضحت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن أن إجراءات المراقبة على الحدود ستبقى سارية، مضيفة أن تدابير التباعد الاجتماعي والقيود على تجمعات الأشخاص لم تعد ضرورية.

وقالت أردرن في خطاب متلفز «نحن واثقون من أننا قضينا في الوقت الراهن على انتقال الفيروس في نيوزيلندا» مضيفة أن المواطنين «توحدوا بشكل غير مسبوق للانتصار على الفيروس».

وقد سجلت نيويلندا 1154 إصابة مؤكدة و22 وفاة في الأرخبيل الواقع في جنوب المحيط الهادئ والذي يعد خمسة ملايين نسمة.

ولم تسجل أي إصابة جديدة منذ 17 يوما. ومنذ أسبوع لم يعد هناك سوى إصابة واحدة ناشطة. وأعلن المدير العام لوزارة الصحة أشلي بلومفيلد أن هذا الشخص تعافى ولم يعد في العزل.

عربيا، أبدى مسؤول صحي عراقي قلقه من تصاعد أعداد الإصابات، ووصف الأمر بأنه «انفجار وبائي خطير».

وقال حازم الجميلي وكيل وزارة الصحة العراقية، في تصريح لصحيفة «الصباح» نشرته أمس «إن تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا لحاجز الألف إصابة باليوم أمر مقلق جدا»، لافتا إلى أن «معدل نسبة الإصابة في بغداد من إجمالي عدد الإصابات في البلاد يتراوح حاليا ما بين 60-50% بسبب عدم التزام المواطنين بإجراءات الحظر وضعف تصدي الأجهزة الأمنية للخروقات التي نجمت عن عدم تفاعل غالبية المواطنين مع حملات التوعية».

أما في الهند فتردد المصلون على المعابد والمساجد في الهند أمس مع رفع الحكومة الاتحادية معظم القيود عن الأماكن العامة، على الرغم من استمرار تسجيل أرقام قياسية لحالات الإصابة.

فبعد فرض قيود مشددة في مارس، تتعرض حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي لضغوط من أجل فتح الاقتصاد بشكل كامل.

وسمحت الحكومة بفتح مراكز التسوق وأماكن العبادة والمطاعم مع الالتزام بمجموعة مبادئ توجيهية تهدف إلى منع حدوث موجة أخرى من الإصابات بالمرض في ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وقالت وزارة الصحة إن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ 256611 في البلاد، ويقول خبراء الصحة إن ذروة الهند قد تكون على بعد أسابيع إن لم تكن أشهرا.

أخر الأخبار