• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

الحكومة السورية تقرر إعادة العمل في القطاع العام وفتح "المنشآت السياحية"

الحكومة السورية تقرر إعادة العمل في القطاع العام وفتح "المنشآت السياحية"

  • 31-05-2020, 19:29
  • عربي ودولي
  • 423 مشاهدة

      بغداد: "Today News"

قرر مجلس الوزراء السوري، إعادة دوام العاملين في جميع جهات القطاع العام اعتبارًا من يوم غدٍ الإثنين، وإعادة فتح المنشآت السياحية، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة الالتزام بالشروط الوقائية والصحية.

وبحسب بيان نشرته وزارة الداخلية السورية عبر صفحتها على ”فيسبوك“، فإن دوام العاملين بالقطاع العام سيكون بدءًا من الساعة الثامنة صباحًا، وحتى الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

كما وافق مجلس الوزراء السوري على إعادة افتتاح المنشآت السياحية بجميع أنواعها بما فيها المتنزهات والمطاعم.

وجاء في البيان أن“مجلس الوزراء وافق على إعادة افتتاح المنشآت السياحية بجميع أنواعها بما فيها المتنزهات والمطاعم وفق الاشتراطات والمعايير التي وضعتها وزارة السياحة فيما يخص طواقم العمل ورواد المنشآت والتباعد المكاني، ومنع تقديم الأراجيل حفاظًا على الصحة العامة على أن يتم تقييم المرحلة الأولى لمعاودة هذا النشاط بعد 30 يومًا“.

كما وافق المجلس على“خطة وزارة الثقافة لاستئناف النشاط في المراكز الثقافية والمسارح ودور السينما وبنسبة 30% فقط من الطاقة الاستيعابية لكل فعالية مع الالتزام بالاشتراطات الوقائية والصحية“.

وسمح المجلس ببدء التسجيل في دور الحضانة، ورياض الأطفال، والمعاهد الخاصة، على أن يبدأ الدوام بعد انتهاء امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية.

وأقر المجلس“برنامج عمل ميداني لاستئناف تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية والاقتصادية في جميع المحافظات من خلال متابعة الجولات الوزارية لاستكمال المشاريع قيد التنفيذ، وتكثيف التواصل مع الفعاليات الشعبية والمجتمعية والاقتصادية في كل محافظة“.

أخر الأخبار