• بغداد
    +31...+34° C
  • الموصل https://www.booked.net/
    +23...+29° C
  • كربلاء https://www.booked.net/
    +32...+37° C

فیسبوك تطلق تطبیق CatchUp للمكالمات الصوتیة بمیزات فریدة

فیسبوك تطلق تطبیق CatchUp للمكالمات الصوتیة بمیزات فریدة

  • 31-05-2020, 13:37
  • منوعات
  • 551 مشاهدة

 متابعة: " Today News"

اعلن مركز التطویر الرقمي-DDC ، ان قسم البحث والتطویر الداخلي التابع لشركة فیسبوك اطلق تطبیقًا جدیدًا اسمھ كاتشاب CatchUp ومخصص لتنسیق مكالمات ھاتفیة أو مكالمات جماعیة صوتیة مع ما یصل إلى 8 أشخاص.

ویمتاز تطبیق كاتشاب – الذي طوره فریق NPE Team – عن غیره من تطبیقات التراسل الحالیة، بأنھ یقتصر على المكالمات الصوتیة فقط ولیس المرئیة، كما أنھ یُبرز المستخدمین المتاحین فقط. ویمتاز التطبیق أیضًا بأنھ لا یحتاج إلى حساب فیسبوك لاستخدامھ، ویعمل مع قائمة جھات الاتصال في الھاتف فقط.

ویُعتقد أن فكرة التطبیق مستوحاة من خدمة ھاوس بارتي Houseparty، خاصةً أنھ یتیح للمستخدمین تحدید التوقیت الذي یكونون فیھ متاحین للتواصل مع الآخرین. وعلى غرار ھاوس بارتي، فإن كاتشاب یعرض عبارة مستعد للحدیث Ready to Talk للدلالة على أن المستخدم متفرغ. وتظھر العبارة في القسم العلوي من الصفحة الرئیسیة، وأسفلھا یُرى المستخدمون غیر المتصلین، وجھات الاتصال الأخرى.

أما عن السبب وراء إطلاق التطبیق، فقد أوضحت فیسبوك بأن الناس لم یعودوا یجرون مكالمات ھاتفیة لأنھم لا یعرفون إن كان الطرف الآخر مستعدًا للحدیث، ولا یریدون إشغالھ. ومع تصاعد استخدام المكالمات المرئیة، فإن المكالمات الھاتفیة الصوتیة لا تزال ملائمة للمستخدمین الذین لیسوا مستعدین للظھور في مكالمة مرئیة دائمًا.

ویمكن للمستخدمین أیضًا إنشاء أو الانضمام إلى مجموعات من الأصدقاء، والعائلة، وجھات الاتصال المتبادلة في التطبیق، وذلك على غرار تطبیقات الدردشة الأخرى. أو یمكنھم إجراء مكالمات بین شخصین فقط كبدیل عن استخدام الھاتف. ویتضمن التطبیق أیضًا میزات الخصوصیة التي تسمح للمستخدمین بتكوین جھات الاتصال التي یمكنھا الانضمام إلى المكالمات الفردیة والجماعیة.وتطبیق كاتشاب یختبر في الوقت الراھن في الولایات المتحدة فقط لأجھزة أندروید وiOS

أخر الأخبار